البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حماس: الانتفاضة مستمرة وقرار ترامب شجع قوات الاحتلال على قتل المتظاهرين

المحتوي الرئيسي


حماس: الانتفاضة مستمرة وقرار ترامب شجع قوات الاحتلال على قتل المتظاهرين
  • الإسلاميون
    15/12/2017 04:13

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي، بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، شجع قوات الاحتلال على قتل المتظاهرين الفلسطينيين.

وشددت حركة "حماس"، على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، على أن "خروج جماهير شعبنا الفلسطيني للانتفاض في وجه المحتل تحديا لقرار ترامب؛ يؤكد أن شعبنا لن يمرر هذا القرار وسيواصل ثورته حتى استعادة حقوقه".

ولفت في تصريح صحفي ، إلى أن "إرادة الانتفاضة الفلسطينية عند شعبنا وقدرته على التضحية، يلزمها صياغة برنامج نضالي لكل قوى شعبنا الفلسطيني مستندا للثوابت ويعتمد المقاومة خيارا".

وأشار قاسم، إلى أن "تعمد قوات الاحتلال قتل المتظاهرين السلميين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، يؤكد حقيقة إجرام المحتل الصهيوني"، مؤكدا أن "القرار الأمريكي الأخير بشان القدس، زاد من جرأة الاحتلال على مواصلة عدوانه على شعبنا الفلسطيني".

كما دعا إلى "مواصلة الفعاليات ودعمها بكل الأدوات اللازمة حتى تحقيق أهداف شعبنا"، منوها "العدوان الصهيوني والدعم الأمريكي والمخاطر التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، تتطلب الإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية لتمتين جبهتنا الداخلية".

وطالب المتحدث باسم "حماس"، "قيادة السلطة الفلسطينية بـ"الإسراع في تطبيب ما تم الاتفاق عليه".

 وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة غضب متصاعدة عقب قرار ترامب، حيث انطلقت اليوم في "جمعة الغضب"، مسيرة "مليونية القدس" في قطاع غزة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، كمت شهدت فلسطين المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، تسببت باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة المئات.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها ، استشهاد أربعة فلسطينيين وهم؛ الشهيد إبراهيم ثريا (29 عاما) وهو مبتور القدمين، والشهيد ياسر سكر (23 عاما)، وكلاهما من غزة، إضافة للشهيد محمد أمين عقل من الخليل والشهيد باسل مصطفى محمد إبراهيم (29 عاما) من القدس المحتلة".

وأفاد الوزارة، أن "367 إصابة دخلت مستشفيات الوزارة في قطاع غزة والضفة؛ منهم 7 في حالة الخطر"، واندلعت المواجهات في مختلف مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، كما تركزت في قطاع غزة على طول الحدود الشرقية للقطاع الممتدة من شمال إلى جنوب قطاع غز

 

 

أخبار ذات صلة

1- العرب والكنعانيــــون

يرى معظم المؤرخين أن المهد الأول للعرب كان شبه الجزيرة العربية، فى بلاد نجد والحجاز واليمن، وأن ... المزيد

رفضت قمة مسيحية إسلامية عقدت في لبنان اليوم الخميس، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة المزيد

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، القادة المشاركين بالقمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستنطلق غدًا الأربعاء بمدينة إسطنبول التركية، ... المزيد

أعلنت هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، في اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع لقرارات الإدارة الأميرك ... المزيد

تعليقات