البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

(حكومة الفصائل السورية-قاسم الريمي يهاجم داعش-تبرأة إخوان بمصر-إصابة المحيسني)

المحتوي الرئيسي


مرصد يومي لمتابعة أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم مرصد يومي لمتابعة أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم
  • المرصد اليومي للإسلاميين
    21/12/2015 06:15

مرصد الإسلاميين (زاوية متجددة يوميا نطل من خلالها على أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم)
 

ـ عبدالله المحيسني بعد إصابته في قصف روسي يدعو الفصائل الإسلامية إلى تشكيل حكومة في الشام

أصيب الشيخ عبد الله المحيسني، القاضي العام لـ"جيش الفتح"، بغارة جوية للطيران الروسي، خلال مشاركته في معارك ريف حلب الجنوبي.
ووصف ناشطون إصابة المحيسني بالمتوسطة، لتعد ثاني إصابة له خلال ثلاثة أسابيع، حيث أصيب بداية الشهر الجاري بغارة روسية في أثناء مشاركته بمعارك جبال التركمان، بريف اللاذقية.
ووجه الدكتور المحيسني نداء إلى جميع الفصائل، مناشدا إياهم بتشكيل حكومة جامعة لهم، بشكل سريع.
وقال من داخل السيارة التي نقلته إلى المشفى للعلاج: "إلى أسود جند الأقصى، وإلى أسود الحزب الإسلامي التركستاني، الله الله بإخوانكم في ريف حلب الجنوبي، لا تخذلوهم".
وذلك في إشارة إلى دعوته الفصيلين للالتحاق بجبهات ريف حلب الجنوبي، حيث إنهما يرابطان حاليا في ريف حماة.
وأضاف: "إلى الشيخ الحبيب الجولاني، وإلى الشيخ الحبيب أبو يحيى (أمير أحرار الشام)، وإلى بقية القادة الأبطال، الله الله في هذا الشعب".
وتابع: "الله الله في الدماء التي تسيل كل يوم، أسألكم وأستحلفكم بالله أن تعجلوا بجمع كلمة المسلمين، وإعلان حكومة من داخل أرض الشام، من بين الدماء، عجّلوا بإعلان التوحد قبل أن تذهب الساحة".

ـ قاسم الريمي أمير القاعدة في اليمن يرفض إعلان إمارة إسلامية وينتقد تنظيم الدولة

قال قاسم الريمي في فيديو أن "إعلان إمارة إسلامية في الوقت الحالي هو إهمال لأمر أوجب منه، وهو دفع الصائل".
وفي حديث عن تنظيم الدولة دون تسميته، قال الريمي "تأصيل شرعي، لا يجوز لي أن أنظر بعيني الشخصية، يجب النظر بعين الأمة، يجب أن أكون مع إخواني في اليمن، العراق، أفغانستان، وغيرها كالجسد الواحد". وسفّه من يفتعل حروبا ومعارك هو في غنى عنها، ويستحدث خصوما جدد، في إشارة إلى تنظيم الدولة.
وتابع في السياق ذاته: "قتال الولاية يأتي بالتدرج عبر قتال النكاية، فمن غير المعقول، ومن الضحك على النفوس أن نقول إننا نقاتل قتال ولاية، ونحن لم نردع العدو بعد".
وأكمل قائلا: "اليمن، الشيشان، أفغانستان، العراق، الصومال، جميع هذه الدول أقيمت فيها إمارات إسلامية، ثم ماذا كانت النيجة؟ استفرد العدو بتلك الإمارات، وضربها، وفرّقها".
وحول مسألة إقامة الحدود، قال الريمي: "على من نضحك، إقامة الحدود في دار الحرب دون سلطان أو حماية!".
وأضاف: "يأتي قاض بحكم، وينفذ في اليوم التالي، دون أي تمكين، فإن كانت إقامة الحدود واجبة، فالأوجب منها هو دفع العدو الصائل".

ـ مخاوف لدى عناصر تنظيم الدولة بعد اعتقال عدد من مستخدمي تليجرام

عبر موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية" يستخدمون تطبيق تليغرام في التواصل عن مخاوفهم عقب تقارير تتحدث عن اعتقال عناصر من التنظيم يستخدمون تليجرام.
وكشف موقع فوكاتيف الأميركي عن رسالة نشرها أحد أتباع التنظيم قال فيها: "نظل نسمع عن اعتقال العديد من الأخوة والأخوات. وترتبط هذه الاعتقالات بصفة رئيسية بالمجموعة رقم 1 على تليغرام. هذه كارثة. تم اعتقال جميع أعضاء المجموعة بسبب إلقاء القبض على أحدهم."
وأضاف مؤيد التنظيم قائلاً: "الأمر أشبه بالخيط الذي يشد كل من حوله بالمجموعة. لا تشارك بأي بيانات شخصية ضمن أي مجموعة. لا تنضم لأي مجموعة! ليس هناك أفضل من أن تظل وحيداً!"
وكان استخدام أعضاء التنظيم لتطبيق تليغرام قد تزايد نظراً لأن التطبيق يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل مشفرة.

ـ طهران تفيد بوجود جهود دبلوماسية من أجل حوار إيراني سعودي

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ان "جهودا دبلوماسية جارية بين إيران والسعودية لاعداد الأرضية لحوار مباشر من أجل تسوية الخلافات والقضايا الإقليمية".
وذكر الناطق أن سفيرا سعوديا جديدا سيتسلم مهامه قريبا في العاصمة الإيرانية. وتختلف ايران والسعودية حول عدو من الملفات المشتعلة في المنطقة ولا سيما في سوريا والعراق واليمن وكذلك البحرين ولبنان.

ـ محكمة مصرية تبرئ 129 من الإنتماء لجماعة الإخوان والتحريض على العنف

برأت محكمة جنايات دمياط اليوم الاثنين 101 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في أربع قضايا تتصل بتهم من بينها الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف.
وكانت المحكمة نفسها برأت 28 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان يوم الأحد في قضية تتصل بتهم منها التجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

ـ بلجيكا تعلن اعتقال خمسة أشخاص بناء على تحليل لسجلات الاتصالات

أعلنت السلطات البلجيكية اعتقال خمسة أشخاص "بناء على تحليل شامل لسجلات الاتصالات" خلال عمليات دهم في بروكسل، وذلك في إطار التحقيق المرتبط باعتداءات باريس.
وتواصل الشرطة البلجيكية البحث عن الفرنسي صلاح عبد السلام (26 عاما) الذي يعد مشتبها به أساسيا في هجمات باريس وعاد إلى بروكسل غداة الهجمات.
وقال التلفزيون البلجيكي أن صلاح تمكن من الإفلات من الطوق الأمني الذي فرضته الشرطة، وأن الفرضية المرجحة هي أن شركاء له قاموا بتهريبه.
وكان مصدر قريب من التحقيق صرح بأن صلاح تمكن من عبور ثلاثة حواجز للشرطة في فرنسا قبل أن يفر إلى بلجيكا.

ـ روابط بين جهاديين اعتقلوا في إندونيسيا وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

قالت الشرطة الإندونيسية إن بعض الإندونيسيين الذي ألقي القبض عليهم في مطلع الأسبوع تلقوا تحويلات مالية من سوريا مما يعزز الأدلة بوجود صلات لهم بتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضافت: "حصلوا على أموال من شخص كبير في التنظيم يعمل كمنسق لربط الدولة الإسلامية بإندونيسيا." .. وقال مسؤولون إن المداهمات التي وقعت في خمس مدن في أنحاء جزيرة جاوة واعتقل خلالها تسعة أشخاص وصودرت خلالها معدات لتصنيع القنابل قد تكون أحبطت خططا لاستهداف احتفالات رأس السنة.
 
*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

بثت قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم الدولة من المعركة ... المزيد

ذكر الاستفزاز في سورة الإسراء 3 مرات، في كل مرة مع رؤساء الكفر، فذُكر مع الشيطان ورؤساء مكة وفرعون:

وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْ ... المزيد

يصادف اليوم الجمعة (14ديسمبر/ كانون أول)، الذكرى السنوية الـ(31) لتأسيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس". ... المزيد

1- منذ عشر سنوات بدأتُ الكتابة التعليمية للمسلمين غير العرب، بدأت بأفريقيا ثم شرق أوروبا ثم غرب آسيا.

2- منذ ثمان سنوات بدأت ... المزيد

تعليقات