البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حكم بحبس "أحمد الجار الله" رئيس تحرير السياسة الكويتية سنة لإساءته للنبي

المحتوي الرئيسي


حكم بحبس "أحمد الجار الله" رئيس تحرير السياسة الكويتية سنة لإساءته للنبي
  • الإسلاميون
    18/02/2015 06:29

قضت محكمة الجنايات بالكويت بحبس أحمد الجارالله رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية سنة، و2000 دينار كفالة بسبب إساءته للنبي صلى الله عليه وسلم في تغريدة له.

وكان عدد من المحامين الكويتيين قد تقدموا ببلاغات، للنائب العام، في أغسطس/ آب الماضي ضد الجارالله بتهمة التطاول والإساءة إلى مقام النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وكان الجارالله قد كتب تغريدة على حسابه على "تويتر" في 29 يوليو/تموز الماضي وصف فيها نبي الإسلام بأنه "صبي عند خديجة"، في إشار إلى زوجة النبي أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد؛ وتعني مفردة "صبي" في اللهجة الدارجة الخادم أو ذا المكانة الوضيعة في المجتمع، وهو ما اعتبر إساءة إلى مقام النبي الكريم.

وفي معرض حديث دار بين الجارالله وأحد المغردين على "تويتر" قال معلقاً: "الرسول كان راعي غنم وكان صبيّاً عند خديجة". وهو ما أشعل غضباً في الشارع الكويتي، لا سيما بعد رفضه الاعتذار والتراجع عن تغريدته.

ودافع الجارالله عن تغريدته قائلاً: إن كلمة "صبي" تعني صغير السن، واعتبر أن الانتقادات ضده "من صناعة الإخوان المسلمين" الذين يريدون التحريض عليه.

وكانت جمعية الصحفيين قد قررت الأربعاء 6 أغسطس/ آب الماضي "إعفاء عضو الجمعية العمومية ورئيس تحرير جريدتي السياسة وعرب تايمز، أحمد الجارالله من صفة الرئاسة الفخرية للجمعية"، مضيفة أن القرار جاء "بناء على طلبه".

من جانبه، رد الجارالله بسلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "صار ضرورياً تنظيف جمعية الصحفيين من العفن الذي تعيشه، نقصد شوية أعضاء مجلس إدارتها الذين خطفوها وجيروها لدول ولمشاغبين من نواب ساقطين".

وسبق ذلك توجه الجارالله إلى إدارة الجمعية بالقول إن ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة "اختطفوا الجمعية"، مضيفاً: "أبلغكم عبر تويتر بأنني لست رئيسكم الفخري".

أخبار ذات صلة

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد

لاشيئ ثابت حقا  في العلاقات و النظم الدولية حتى ما يمكن أن يوصف  مجازا بالحميمية منها , فلا أثر يذكر للود الأسطوري بين مؤسسات تحكمها النفعية المح ... المزيد

دار سجال بين شرعيين مقربين من “هيئة تحرير الشام”، خلال اليومين الماضيين، بشأن مسألة فتح معبر تجاري مع مناطق سي ... المزيد