البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حكم بالمؤبد على طفل عمره 4 سنوات في مصر والمحاكمة عسكرية

المحتوي الرئيسي


حكم بالمؤبد على طفل عمره 4 سنوات في مصر والمحاكمة عسكرية
  • الإسلاميون
    18/02/2016 08:11

قال فيصل السيد ، عضو هيئة الدفاع في القضية رقم 280 لسنة 2014، إداري بندر الفيوم، إن محكمة غرب القاهرة العسكرية قضت بالسجن المؤبد على 116 متهمًا من بينهم طفل 4 سنوات.
 
وأوضح فيصل السيد في تصريحات ، أنّ الاتهامات في القضية كانت حول مقتل عدد من المتظاهرين في الفيوم، مشيرا إلى أنه من بين بعض المتهمين أشقاء للقتلى، حسبما نقل موقع (مصر العربية).
 
وقال المحامي فيصل السيد: "عجز قلمي عن كتابة تعليق فقط نفوض أمرنا لله".
 
وحول الطفل أحمد منصور قرني، أوضح أن المحامين قدموا شهادة الميلاد الخاصة به، بعد أن وضعت تحريات الأمن الوطني اسمه ضمن المتهمين في القضية للنيابة، إلا أن القضية أحيلت للمحكمة العسكرية وصدر الحكم غيابيا على الطفل، معلقا: "يبدو أن القاضي لم يقرأ أوراق القضية"، على حد وصفه.
 
ومن جهته، أوضح المحامي رمضان فرحات، عضو هيئة الدفاع ، أن الأحداث التي تجري المحاكمة لها كان قد سقط فيها 3 قتلى من جماعة الإخوان المسلمين ، ورغم ذلك تم اتهام المتظاهرين بقتلهم، حسبما نقل موقع (الجزيرة مباشر مصر).
 
وقال المحامي إن الطفل المحكوم عليه بالمؤبد  "أحمد منصور قرني أحمد"  جاء اسمه في محضر القضية وفى تحريات رجال الأمن على خلفية اتهامهم فى أحداث شغب بمحافظة الفيوم في 3 يناير/ كانون الثاني 2014.
 
ويبلغ عمر الطفل 3 أعوام و5 أشهر، حيث ولد في العاشر من سبتمبر عام 2012.
 
وتضمنت قائمة الاتهامات القتل وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتظاهر وإثارة الشغب والتجمهر.
 
 
 

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد