البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حفيد نيلسون مانديلا يعلن إسلامه ويتزوج مسلمة

المحتوي الرئيسي


حفيد نيلسون مانديلا يعلن إسلامه ويتزوج مسلمة حفيد نيلسون مانديلا يعلن إسلامه ويتزوج مسلمة
  • الإسلاميون
    13/02/2016 09:19

أعلن ماندلا مانديلا، حفيد المناضل الجنوب إفريقي ورئيسها الراحل نيلسون مانديلا، إسلامه وقرر الزواج من سيدة مسلمة تُدعى ربيعة كلارك، والتي عقد بالفعل قرانه عليها.
 
الشيخ إبراهيم جبريل ـ وهو أحد الزعماء المسلمين في جنوب أفريقيا ـ قال إنه عقد قران العروسين، وأكد أن ماندلا أشهر إسلامه قبل شهرين، حسبما نشرت صحيفة bbc.
 
ويشغل حفيد مانديلا حالياً منصب عمدة "مافيزو"، مسقط رأس جده المناضل الشهير، وهو عضو في البرلمان الوطني الجنوب أفريقي، بينما تنتمي زوجته إلى أسرة مسلمة ذات نفوذ تقطن في الضاحية الجنوبية من العاصمة كيب تاون.
 
ونقل عن ماندلا قوله في خطاب قصير ألقاه في حفل عقد قرانه: "أتشرف بإعلان زواجي من ربيعة كلارك في 6 من فبراير/شباط من عام 2016، وأنا هنا أعبر عن امتناني لوالديّ ربيعة وعائلتها ولكل المجتمع المسلم لترحيبهم القلبي بي".
 
إسلام مانديلا الحفيد أغضب قبيلته ، فأعرب مويلو نونكونيان أحد أعضاء قيادة مقاطعة جنوب إفريقيا، عن صدمته بإسلام ماندلا وقال إنه سيمثل عقبة في طريق زعامته لقومه وأوضح أن "من مهام الزعيم ترؤس أعياد الشكر التي تشمل طقوس لا تتماشى مع تعاليم الإسلام".
 
وقال نونكونيان أن ماندلا سبح ضد تيار قومه بتحوّله لدين زوجته.
 
وأضاف أن الزعيم ماندلا قد يجد نفسه على طرفي نقيض عندما يكون أمام خيار مرّ للاختيار بين عروسه وولائه وانتمائه، وقد يضطر ماندلا - الفخور بانتمائه لجذوره - لاتخاذ قرارات صعبة بعد إسلامه.
 
زعيم مجلس حماية التقاليد الجنوب إفريقية المعروف باسم "كونتراليسا"، صرح بأن إسلام حفيد مانديلا قد يفقده انتمائه لتقاليد وأعراق قبيلة أجداده المعروفة باسم أكزوسا.
 
ماندلا ورث عن جده زعامة مجموعة المافيزو التابعة لعشيرة أكبر يطلق عليها اسم أباثيمبو.
 
ففي أدغال إفريقيا وبعيداً عن مظاهر المدنية الحديثة يلعب قادة القبائل دوراً كبيراً في قيادة المجتمعات.

أخبار ذات صلة

من ضمن المعضلات الكبرى التي تقابل الشباب الآن منزلة العقل أمام النصوص القرآنية والنبوية.

فلا إيمان إلا بوجود العقل، إذ أنه لا تكليف ... المزيد

يعيش أصحاب المناهج الجهنمية يهودا كانوا أو نصارى أو مجوس أو جاهليين تحت أي راية أو أي مسمى بين آليات متوالية يسعون بها لتحقيق أهدافهم ومنها منهجية اغتنا ... المزيد

القضايا الأساسية الصلبة في دين الإسلام تعرّضت لهجوم متتالي من كافة الأطياف الأرضية والتي ليس لها علاقة بالسماء كالعلمانية والليبرالية واليسارية والأف ... المزيد

توفي يوم الخميس العلامة المحدث خادم حسين رضوي ، والداعية وعالم الدين الباكستاني الذى قاد آلاف المؤيدين إلى اعتصا ... المزيد

نقل موقع “ميدل إيست آي” عن مسؤولي تطبيق “مسلم برو” قولهم إنهم قرروا قطع العلاقة مع شركة تحديد المواقع بعدما باعت بيانات المستخدمين لفرع مهمت ... المزيد