البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حزب (بهارتيا جانتا) الحاكم يهدر حقوق المسلمين في الهند

المحتوي الرئيسي


حزب (بهارتيا جانتا) الحاكم يهدر حقوق المسلمين في الهند
  • محمد محسن
    29/11/2015 05:44

أعرب الزعيم المسلم “أسد الدين عويسي” – رئيس حزب “مجلس اتحاد المسلمين بعموم الهند” – عن استنكاره الشديد ضد حزب “بهارتيا جاناتا” الحاكم في “الهند”، الذي لا يظل يعامل مسلمي “الهند” معاملة سيئة، وجاء ذلك في مجلس نواب “لوك سابها” بعد صلاة الجمعة في العاصمة الهندية “نيودلهي”.
 
وقال عويسي أن حزب “بهارتيا جاناتا” يهدر حقوق الأقلية المسلمة، وندعو رئيس وزراء الهندي “نريدرا مودي” إلى إنهاء هذه المعاملات السيئة مع المسلمين.
 
وأضاف “عويسي”: إن دستور “الهند” يسمح لجميع أفراد الشعب الهندي بالحرية والعيش وفق أديانهم، قائلاً: إن بعض من الأشخاص يريدون أن يجعلوا “الهند” دولة هندوسية، ويهدرون حقوق المسلمين.
 
ثم دعا الزعيم “عويسي” الوزراء والرئيس الهندي إلى إنهاء الممارسات العنصرية المناهضة للمسلمين.
 
و(بهارتيا جاناتا) حزب هندوسي قومي وكان قد أعلن نفسه أكبر حزب سياسي في العالم حيث تجاوز عدد أعضائه مائة مليون عضو بعد حملة تسجيل استمرت ستة شهور.
 
وتتهم مجموعة متشددة مرتبطة بالحزب بأنها حولت نحو 50 أسرة مسلمة في مدينة أغرا، المدينة التي فيها معلم تاج محل الشهير تعيش في حي فقير قبل أسبوع إلى الهندوسية قسريا.
وقال أحد المتحولين إلى الهندوسية إن وعودا قدمت له بشأن حصوله على بطاقات للمود الغذائية المدعومة وحوافز مادية أخرى إن قبل بالتحول إلى الهندوسية.
 
ويقول منتقدون إن مجموعات متشددة أصبحت أكثر جرأة عندما وصل حزب بهاراتيا جاناتا إلى السلطة، الأمر الذي أدى إلى إذكاء التوترات الدينية.
 
ويشتبه في أن هذه المجموعات تحاول الترويج لخطة تهدف إلى هيمنة الهندوس من خلال استمالة مسلمين ومسيحيين للتحول إلى الهندوسية.

أخبار ذات صلة

أعلنت حركة طلابية بارزة بجامعات مصر، السبت، تجميد نشاطها لأجل غير مسمى، إثر وضع أمينها العام و3 رؤساء اتحادات طلاب ... المزيد

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

تعليقات