البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حزب العدالة والتنمية: هاكان فيدان لم يقدم إحاطة رسمية للكونجرس حول مقتل خاشقجي

المحتوي الرئيسي


حزب العدالة والتنمية: هاكان فيدان لم يقدم إحاطة رسمية للكونجرس حول مقتل خاشقجي
  • الإسلاميون
    11/12/2018 05:37

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، الثلاثاء، إن رئيس جهاز الاستخبارات في البلاد، هاكان فيدان، لم يقدم أي إحاطة رسمية أمام مجلس الشيوخ الأمريكي أو أي من لجانه، حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضح "جليك"، في مؤتمر صحفي، أن زيارة "فيدان" الولايات المتحدة شهدت لقاءات مع أعضاء في مجلس الشيوخ من لجان مختلفة في إطار مبادرة لمنتدى أمني، إضافة إلى لقاء مسؤولين آخرين، أبرزهم "جينا هاسبل"، مديرة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه".

وأضاف أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على علم بجولات كبار المسؤولين بشكل عام، وأحيانا يتم إبلاغه ببعض التفاصيل بعد عودتهم.

 

وتابع أن بعض الأصوات المعارضة في بلاده استغلت أنباء بهذا الخصوص لتوجيه اتهامات مجحفة إلى فيدان باختياره مجلس الشيوخ الأمريكي، عوضا عن برلمان بلاده، لتقديم إحاطة بشأن قضية "خاشقجي".

ولفت إلى أن رئيس الاستخبارات التركية استعرض تفاصيل زيارته إلى الولايات المتحدة خلال لقائه، الإثنين، الرئيس أردوغان.

والجمعة الماضية قال أردوغان إن فيدان ربما زار الكونغرس الأمريكي.

وأضاف: "عقب رحلتنا إلى أمريكا اللاتينية، انطلق رئيس جهاز استخباراتنا إلى كندا، وربما يكون قد حدث تطور من هذا القبيل (زيارة الكونغرس الأمريكي)، لأننا نرغب أيضا في إطلاعهم بما لدينا من معلومات، ولكنني لست على علم بشأن تقديمه إحاطة".

وأثارت جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

 

أخبار ذات صلة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يعرف أن الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي صدر من أعلى المست ... المزيد