البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حزب "العدالة والتنمية" التركية يرشح "بن علي يلدريم" لرئاسته

المحتوي الرئيسي


حزب
  • خالد عادل
    19/05/2016 12:05

أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، اليوم الأربعاء، اختيار وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري، بن علي يلدريم، مرشحا لرئاسة الحزب، خلفا لأحمد داود أوغلو.

وجاء إعلان جليك في أعقاب اجتماع لجنة الإدارة المركزية للحزب، في المقر الرئيسي للحزب بأنقرة، تم فيه اختيار يلدريم مرشحا لرئاسة الحزب.

وقال جليك، إن اختيار يلدريم جاء بعد استشارات موسعة داخل الحزب، مشيرا أن يلدريم عُرف بنجاحاته، وبقربه من الشعب، لافتا لكون يلدريم أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية.

وأكد أنه لا توجد أي مسافة، بين الرئيس التركي، الرئيس المؤسس للحزب، رجب طيب أردوغان، وبين كوادر الحزب.

وقدم الشكر، لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، على ما قدمه حتى الآن، كرئيس لحزب العدالة والتنمية، وكرئيس للوزراء.

وقال المرشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية التركي بن علي يلدريم، اليوم الخميس، "إنها مسؤولية كبيرة وفخر عظيم أن أُعتبرَ جديرا بالترشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية الذي أحظى بشرف كوني أحد مؤسسيه".

جاء ذلك في كلمة، عقب الإعلان عن ترشيحه لرئاسة حزب العدالة والتنمية، وأضاف يلدريم، "ينبغي على الجميع أن يعلم أن العدالة والتنمية هو حزب ذو قضية، وحزب بناء مستقبل الأمة، وهو سيسير نحو المستقبل مع المحافظة على ماضيه".

واستطرد قائلًا: "سنبذل ما بوسعنا وسنعمل في انسجام تام مع مؤسس حزبنا ورئيس جمهوريتنا، وكافة رفاقنا داخل حزبنا، من أجل الوصول إلى أهداف تركيا الكبرى".

وأضاف "إن مؤتمرات الأحزب تعد بمثابة أعياد ديمقراطية، غير أن ميزة مؤتمرات العدالة والتنمية عن غيرها من الأحزاب، هي كونها وسيلة لتعزيز روابط الأخوة والوحدة، بدلا من الانقسام".

وشدد يلدريم على قضية محاربة الإرهاب، والقضاء عليه، قائلا "اطمأن الشعب التركي أننا سنزيل آفة الإرهاب من أجندة بلدنا".

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في اتصال هاتفي، وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، بن علي يلدريم، على ترشيحه لرئاسة الحزب، في المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد الأحد المقبل.

وكان داود اوغلو، حدّد في تصريح صحفي مطلع الشهر الحالي، عقب اجتماعه بلجنة الإدارة المركزية للحزب، الثاني والعشرين من أيار/ مايو الجاري، موعداً لعقد مؤتمر عام استثنائي لحزب العدالة والتنمية، يتم فيه اختيار رئيس جديد للحزب، معلنا أنه لا ينوي الترشح لرئاسة الحزب في المؤتمر المقرر.

 

أخبار ذات صلة

تعود معرفتي برئيس الوزراء التركي؛ أحمد داود إلى التسعينيات، حينما وجهت له دعوة للمشاركة في مؤتمر عقدناه في العاصمة الأمريكية واشنطن، بالتعاون مع م ... المزيد

وجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس 5 مايو/أيار 2016، كلمة أعلن فيها عدم ترشحه لمنصب رئيس الحزب في المؤتمر الاستثنائي الذي دعا إليه ... المزيد

ذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية الأربعاء 4 مايو /أيار 2016، عزم رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو تقديم استقالته من رئاسة الوزراء في مؤتمر صحفي سيعقده غ ... المزيد

تعليقات