البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حريق ودخان يتصاعد من المسجد الأقصى وحماس تدعو لعمليات "استشهادية"

المحتوي الرئيسي


حريق ودخان يتصاعد من المسجد الأقصى وحماس تدعو لعمليات
  • عبدالله محمد
    15/09/2015 08:17

واصل جيش الاحتلال الصهيوني اقتحامه للمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي وأدت اشتباكات جنوده مع المرابطين والمصلين إلى جرح ما لا يقل عن 17 مصل عند مدخل المسجد.
 
واقتحم عدد من اليهود باحات الأقصى وتجولوا فيها واعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددا من المصلين، اتهمتهم بالتحريض ورشق الشرطة بالحجارة.
 
وقال شهود عيان أنهم شاهدوا دخانا يتصاعد من المسجد القبلي، والتقطت عدساتهم هذا الدخان المتصاعد من الحرم الشريف.
 
ومن جهتها دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) - على لسان القيادي مشير المصري - إلى تنفيذ عمليات "استشهادية"، ردا على التصعيد الإسرائيلي.
 
وأجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر التطورات التي يشهدها المسجد الأقصى.
 
وكانت حماس قد وصفت التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي بأنه بمثابة إعلان حرب.
 
وطالبت الحركة المجتمع الدولي بالتحرك، قبل أن ينفجر الوضع بأكمله، بحسب ما جاء في تصريح مقتضب للمتحدث باسمها سامي أبو زهري.
 
ودعا المجلس الوطني الفلسطيني إلى اتخاذ إجراءات وقرارات لحماية المسجد الأقصى ردا على "الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية".
 
وحث المجلس المجتمع الدولي على الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بوقف الأعمال الوحشية بحق الشعب والأراضي الفلسطينية وما فيها من أماكن مقدسة.
 
وخلال اليومين الماضيين، اقتحمت قوات إسرائيلية باحات الأقصى 4 مرات على الأقل، بهدف إخراج المصلين المعتكفين داخل المسجد وباحاته، وإدخال المستوطنين الذي يتجولون في باحات الأقصى احتفالا برأس السنة العبرية.
 

أخبار ذات صلة

إنَّ الإيمان بالقدر لا يعارض الأخذ بالأسباب المشروعة، بل الأسباب مقدَّرة أيضا كالمسببات، فمن زعم أن الله تعالى قدّر النتائج والمسببات من غير مقدماتها ... المزيد

تَحِلُّ بعد أيام قلائل الذكرى السادسة لوفاة المفكر الجليل والمسلم العظيم والمعلم الرائد؛ أستاذنا وأستاذ آبائنا: الأستاذ المزيد

كنَّا فى السجن الحربى ـ منذ أربعين عاما ـ محبسوين حبساً انفراديا لانرى فيه الشمس والهواء الا عَبر فتحة في الباب لاتجاوز بضعة سنتيمترات؛ فلما كان يوم الج ... المزيد