البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة طالبان تحذر الإعلام الأفغاني من نشر "الخلاعة" والثقافة الغربية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة طالبان مقاتلون من حركة طالبان
  • الإسلاميون
    22/01/2016 10:57

حذّرت طالبان">حركة طالبان الأفغانية وسائل الإعلام من ترويج الخلاعة والثقافة الغربية ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. 
 
ونفذت الحركة هجوم "انتحاري" بسيارة ملغومة في العاصمة كابول يوم الأربعاء.
 
وقالت "طالبان" إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. 
 
وأضافت الحركة الإسلامية المسلحة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأمريكي وحلفائه.
 
وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأمريكيين". 
 
وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.
 
وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا، تكشف فيه عن معلومات جديدة عن زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، ... المزيد

هو نوع من التدين شاع في السنوات الأخيرة على يد مجموعة ممن يسمون الدعاة الجدد , وهو تدين خفيف (لايت) يناسب أذواق الطبقات المترفة التي لا تتحمل ثقل الدي ... المزيد

كنت من أشد المدافعين عن عمرو خالد فى بدايته ورايت فيه نموذجا للداعية المتجدد والقريب من عقل وقلوب الشباب وبالفعل دخل بالدعوة الى فئات جديدة من الشعب ... المزيد

استدعي عمر رضوان الله عليه عثمان وعلي ليستشيرهما في رسالة جاءته من قائده أبي عبيدة بن الجراح بحاضرة الشام .. لقد حاصر المسلمون بيت المقدس فأبي بطريرك ... المزيد

تعليقات