البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة طالبان تحذر الإعلام الأفغاني من نشر "الخلاعة" والثقافة الغربية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة طالبان مقاتلون من حركة طالبان
  • الإسلاميون
    22/01/2016 10:57

حذّرت طالبان">حركة طالبان الأفغانية وسائل الإعلام من ترويج الخلاعة والثقافة الغربية ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. 
 
ونفذت الحركة هجوم "انتحاري" بسيارة ملغومة في العاصمة كابول يوم الأربعاء.
 
وقالت "طالبان" إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. 
 
وأضافت الحركة الإسلامية المسلحة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأمريكي وحلفائه.
 
وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأمريكيين". 
 
وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.
 
وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

أخبار ذات صلة

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فمن السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم سنة الأضحية ، وقد ثبت في السنة الصحيحة تحديد الشروط الواجب تو ... المزيد