البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة طالبان تحذر الإعلام الأفغاني من نشر "الخلاعة" والثقافة الغربية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة طالبان مقاتلون من حركة طالبان
  • الإسلاميون
    22/01/2016 10:57

حذّرت طالبان">حركة طالبان الأفغانية وسائل الإعلام من ترويج الخلاعة والثقافة الغربية ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. 
 
ونفذت الحركة هجوم "انتحاري" بسيارة ملغومة في العاصمة كابول يوم الأربعاء.
 
وقالت "طالبان" إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. 
 
وأضافت الحركة الإسلامية المسلحة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأمريكي وحلفائه.
 
وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأمريكيين". 
 
وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.
 
وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد

توفي الشيخ السلفي المصري البارز فوزي السعيد، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية عن عمر تجا ... المزيد