البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة طالبان تحذر الإعلام الأفغاني من نشر "الخلاعة" والثقافة الغربية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة طالبان مقاتلون من حركة طالبان
  • الإسلاميون
    22/01/2016 10:57

حذّرت طالبان">حركة طالبان الأفغانية وسائل الإعلام من ترويج الخلاعة والثقافة الغربية ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. 
 
ونفذت الحركة هجوم "انتحاري" بسيارة ملغومة في العاصمة كابول يوم الأربعاء.
 
وقالت "طالبان" إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. 
 
وأضافت الحركة الإسلامية المسلحة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأمريكي وحلفائه.
 
وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأمريكيين". 
 
وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.
 
وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

أخبار ذات صلة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق ... المزيد

كان هذا عنوان برنامج يومي يبث من إذاعة القرآن الكريم بالسعودية لسنوات طويلة ..ولا أدري إن كان لايزال يبث حتى الآن أم لا ؛ ولكن ما أحوج الأمة اليوم لمن يصر ... المزيد

إذا كان الملك الفرعونى نارمر " مينا " يعرف (موحد القطبين ) فإن السماوى موحد الإسلاميين ال المزيد

توفي الجمعة، رئيس رابطة العلماء السوريين العلامة الشيخ محمد علي الصابوني، عن عمر ناهز 91 عاما، المعروف بتأييده للثو ... المزيد