البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة طالبان تحذر الإعلام الأفغاني من نشر "الخلاعة" والثقافة الغربية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة طالبان مقاتلون من حركة طالبان
  • الإسلاميون
    22/01/2016 10:57

حذّرت طالبان">حركة طالبان الأفغانية وسائل الإعلام من ترويج الخلاعة والثقافة الغربية ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. 
 
ونفذت الحركة هجوم "انتحاري" بسيارة ملغومة في العاصمة كابول يوم الأربعاء.
 
وقالت "طالبان" إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. 
 
وأضافت الحركة الإسلامية المسلحة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأمريكي وحلفائه.
 
وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأمريكيين". 
 
وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.
 
وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد