البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"حركة حماس" تنعى وفاة مرشد الإخوان السابق مهدى عاكف

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    22/09/2017 05:21

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأستاذ محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، الذي توفي اليوم داخل سجون سلطات الانقلاب">الانقلاب العسكري.

وقالت الحركة: "تنعي حماس ببالغ الحزن والأسى فقيد الأمة وأحد أعلامها وقامة من قاماتها الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين".

وأكدت في بيان لها وصل "الإسلاميون" نسخة منه أن الفقيد عاكف هو "أحد الذين كان لهم الدور الكبير في الدفاع عن قضايا الأمة وعزتها وقضية فلسطين وداعما لمقاومتها ونصرة أهلها ومؤازرتهم"، موضحة أنه من "الأوائل الذين خاضوا معركة الدفاع عن فلسطين".

وقالت علياء ابنة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر إن والدها توفي اليوم داخل سجنه.

وكتبت علياء على حسابها بموقع "فيسبوك": "أبي في ذمه الله إنا لله وإنا اليه راجعون".

وأشارت مواقع مصرية إلى أن عاكف توفي في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن وتدهور حالته الصحية خاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يكن يتلقى رعاية طبية منذ اعتقاله عقب الانقلاب">الانقلاب عام 2013.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود قوله إنه تلقى اتصالا من مصلحة السجون يفيد بوفاة عاكف داخل مستشفى القصر العيني.

وكشفت أسرة عاكف أن وزارة الداخلية أبلغتهم بمنع الصلاة عليه في أي مسجد من المساجد.

وقالت الأسرة إن الداخلية أبلغتهم باقتصار العزاء على مراسم الدفن ولن يسمح سوى بحضور زوجته وأبنائه.

أخبار ذات صلة

"أبي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون" هكذا أعلنت علياء نبأ وفاة والدها، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، بعد ... المزيد

تعليقات