البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة حماس ترد على تصريحات ترامب حول وصفها بالإرهاب

المحتوي الرئيسي


حركة حماس ترد على تصريحات ترامب حول وصفها بالإرهاب
  • الإسلاميون
    21/05/2017 02:59

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي اعتبر فيها "حماس" هي شكل من أشكال الإرهاب في العالم.

وفي كلمته أمام في القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن "تنظيمات داعش والقاعدة وحزب الله وحماس تمثل أشكالا مختلفة من الإرهاب".

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، إن "هذه التصريحات مرفوضة، وهي تهدف إلى تشويه صورة وسمعة المقاومة الفلسطينية، وتعمل على التحريض عليها".

وأوضح برهوم في تصريحات صحفية، أن تصريحات ترامب من قلب المملكة العربية السعودية، هي "تمثل انحيازا كاملا للاحتلال الصهيوني، الذي يمارس الإجرام والقتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق تواجده كافة، ويحاصر أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة".

وشدد الناطق باسم حركة "حماس"، على أن "الإرهاب هو إرهاب الاحتلال الصهيوني، الذي يمارس القتل الجماعي ويستمر بلا توقف في ارتكاب الجرائم ضد الإنسانية"، منوها إلى أن "كل هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال تنفذ بدعم وغطاء رسمي أمريكي".

وأكد برهوم، أن "مقاومة شعبنا للاحتلال؛ هي مقاومة مشروعة دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية".

وجاء حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته في افتتاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض بحضور العاهل السعودي الملك سلمان وعدد من قادة وزعماء العربية">الدول العربية الإسلامية.

أخبار ذات صلة

لن أتحدث عن الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس التي أعلنها الأخ المجاهد خالد مشعل في الأول من مايو بمدينة الدوحة، والتي جاءت لتحقيق العديد من مصال ... المزيد

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، 7 مايو/أيار 2017، وثيقة حركة " المزيد

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا للأكاديمي المتخصص في حركة حماس طارق باكوني، يتحدث فيه عن إطلاق ... المزيد

تُعلن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الإثنين، عن وثيقتها السياسية الجديدة، التي تس ... المزيد

تعليقات