البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة حماس تثمن الجهود المبذولة لمواجهة مشروع القرار الأمريكي

المحتوي الرئيسي


حركة حماس تثمن الجهود المبذولة لمواجهة مشروع القرار الأمريكي
  • الإسلاميون
    06/12/2018 05:51

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس"، الجهود المبذولة لمواجهة مشروع قرار أمريكي مطروح على الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت اليوم، ويدعو إلى إدانة الحركة.

وقال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي للحركة: "اليوم نتابع كما كل شعبنا الفلسطيني الجهود الحثيثة التي تبذلها دول وأطراف عدة لمواجهة مشروع القرار الأمريكي".

واعتبر برهوم أن "كل ما تقوم به مكونات شعبنا ومؤسساته، وما تبذله جهات الاختصاص في السلطة وخاصة ممثل فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، هو جهد مقدر ومسؤول ينم عن شعور بالمسؤولية وإدراك لخطورة التحديات".

وتابع: "هذا تأكيد أننا بوحدتنا نستطيع أن نحمي حقوق شعبنا ونواجه التحديات كافة ونفشل كل المخططات التي تستهدف قضيتنا".

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، على مشروع قرار أمريكي يدين حماس.

ويطالب المشروع الذي اطلعت الأناضول على نسخة منه، بإدانة حركة "حماس"، وإطلاق الصواريخ من غزة">غزة، ويطالبها بوقف "أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف"، دون أن يتضمن أي مطالبة بوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبتها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

من جانبها، حذرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة من عدم التصويت لمصلحة المشروع.

وقالت في تغريدة على حسابها بـ "تويتر": "إذا فشلت الأمم المتحدة في القيام بذلك (التصويت لمصلحة القرار) فإن عدم مصداقيتها ستكون على المحك".

ويعد هذا التهديد الأمريكي هو الثاني من نوعه، ففي الأول من الشهر الجاري هددت واشنطن في بيان وزعته بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، بأنه لن يكون هناك أي دور للأمم المتحدة في مفاوضات السلام إذا لم تبادر الجمعية العامة باعتماد مشروع قرارها الخاص بإدانة حماس.

 

 

أخبار ذات صلة

قال يحيي السنوار ،قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع المزيد

تعليقات