البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة حماس "تأسف" لإخفاق مجلس الأمن بإدانة "مذبحة" مسيرات يوم الأرض

المحتوي الرئيسي


حركة حماس
  • الإسلاميون
    31/03/2018 07:41

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، عن أسفها لإخفاق مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار يدين "المذبحة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بحق متظاهرين فلسطينيين سلميين على حدود قطاع غزة، في إطار مسيرات "يوم الأرض".

كما أدانت الحركة في بيان صحفي لها: "المواقف الأمريكية التي أفشلت اتخاذ هذا القرار"، معتبرة ذلك "انحيازا كاملا للاحتلال، وتشجيعا لممارسة مزيد من العنف والإرهاب الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين".

وقالت: "إن ذلك يعد غطاء أمريكيا لارتكاب مزيد من الجرائم الإسرائيلية بحق المتظاهرين".

وأضافت "أن هذا يتطلب بذل مزيد من الجهود ومن المستويات الفلسطينية والإقليمية والدولية كافة، لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته ومحاسبته".

واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي أمس، على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، خرجت إحياء للذكرى الـ 42 لـ "يوم الأرض"، ما أدى إلى ارتقاء 15 شهيدا، وإصابة 1416 شخصا.

و"يوم الأرض"، تسمية تطلق على أحداث جرت في 30 مارس / آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.

 

أخبار ذات صلة

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، "شعوب العالم إلى وقفات احتجاجية سلمية في الساحات العامة وأمام السفارات والقنصليات، للضغط على الحكوم ... المزيد

قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تهديدات المزيد

قال الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الأجهزة الأمنية التابعة لوزار ... المزيد

تعليقات