البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة النهضة تعرض برنامجها للانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى تونس

المحتوي الرئيسي


حركة النهضة تعرض برنامجها للانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى تونس
  • خالد عادل
    30/08/2019 06:24

قدمت تونسية الجمعة 30 آب/ أغسطس، بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة برنامجها للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019، بحضور رئيسها راشد الغنوشي، ومرشحها للرئاسية عبد الفتاح مورو، ورؤساء قوائمها للتشريعية وعدد من القيادات السياسية البارزة.

وعن برنامج الحركة للانتخابات التشريعية قال الدكتور والقيادي بالحركة خليل العميري، إن أبرز النقاط تتمثل في "تشغيل الشباب وتحسين دخل الفرد عبر منوال اقتصادي يقوم على النهوض بالقيمة المضافة لمختلف الأنشطة الاقتصادية الفلاحية والصناعة والخدمات" .

وأوضح أن الحركة أيضا ستعمل على "تعزيز رأس المال البشري من خلال الاستثمار في الناشئة والمرأة والشباب وتقليص الفوارق بين الفئات والجهات من خلال مقاربة تعتمد على منوال تنموي واجتماعي إدماجي عادل ومستدام ".

 

وأفاد العميري أن البرنامج مع "إرساء دولة عصرية ومؤسسات قوية وحوكمة ناجعة بما يمكن من تحرير الاقتصاد مما يكبله من معوقات ريعية وبيروقراطية وبما يعزز المساواة في الفرص" .

وعن البرنامج الرئاسي قال مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو، إن الهدف الرئيسي " ترسيخ مناخ الحريات ودولة القانون، عبر احترام الدستور والحفاظ على مدنية الدولة وتعزيز هيبتها بالإضافة إلى تركيز المحكمة الدستورية واستكمال بناء الهيئات الدستورية مع مراجعة القانون الانتخابي، والقيام بمبادرة تشريعية لرفع الحصانة على النواب المتهمين في قضايا الفساد" .

وأكد عبد الفتاح مورو أن حركة النهضة "ستعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وتجاوز مخلفات الماضي".

 

مشددا على ضرورة توفير الأمن للمواطنين بوصفه أولوية قصوى".

أما على المستوى الخارجي فستواصل الحركة "دعم استقرار ليبيا والحرص على وحدتها مع دعم القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينة".

 

 

أخبار ذات صلة

اعتبر مرشح عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية في تونس، أن ايقاف المرشح الرئاسى ورجل الأعمال، نبيل ... المزيد