البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة الشباب تسيطر على مدينتين بعدما أجبرت القوات الكينية على الانسحاب

المحتوي الرئيسي


مقاتلي حركة الشباب المجاهدين ينتشرون في المدينة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين ينتشرون في المدينة
  • محمد محسن
    27/01/2016 05:56

استعادت حركة الشباب المجاهدين مدينتي (عيل عدي) و (بدادي) الواقعتين جنوب الصومال ، قرب الحدود مع كينيا ، بعد انسحاب القوات الكينية منهما.
 
وقالت وكالة شهادة ـ القريبة من الحركة ـ أن القوات الكينية أخلت قواعدها العسكرية وانحسبت من المدينتين صباح يوم الثلاثاء متجهة نحو الحدود الكينية مع الصومال.
 
وأضافت الوكالة أن مقاتلي حركة الشباب المجاهدين الذين كانوا يتمركزون في ضواحي المدينتين سيطروا عليهما بالكامل فور خروج القوات الكينية.
 
طالع أيضا : 
 
وخرج المئات من أهالي مدينة عيل عدي بولاية جيذو في شوارع المدينة معبرين عن فرحتهم بخروج القوات الأجنبية من مدينتهم، وألقى أحد مسؤلي الحركة الإسلامية كلمة أمام الحشود وأخبرهم أن مدينة عيل عدي عادت إلى أحضان المجاهدين لتحكم بشرع الله من جديد.
 
وكانت مدينة عيل عدي قد شهدت قبل أسبوع هجوما شرسا شنته كتيبة القائد صالح النبهاني التابعة لحركة الشباب على القاعدة العسكرية للقوات الكينية فيها، حيث قتل في الهجوم أكثر 100 جندي كيني، وأسر العشرات منهم، كما استولى مقاتلوا الحركة على مدرعات وعربات وكميات ضخمة من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري، وبعدها عادت القوات الكينية إلى المدينة ليأخذوا جثث جنودهم، وانسحبوا منها صباح يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

تعليقات