البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة الشباب تستعيد السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي في الصومال

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية
  • عبدالله محمد
    05/02/2016 10:09

استعاد مقاتلو المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، اليوم الجمعة، السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي على بعد حوالى 100 كلم جنوب مقديشو، من دون قتال، كما اعلن حاكم المنطقة وسكان.
 
وقال حاكم منطقة شابيلي السفلى إبراهيم آدم في تصريح صحافي: إن "جنود الاتحاد الأفريقي غادروا المدينة ودخل مقاتلو حركة الشباب من دون قتال وباتوا يسيطرون عليها".
 
وكانت القوات الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقي (اميصوم) تسيطر على مرفأ مركا منذ آب/اغسطس 2012 حين طردت منه حركة الشباب التي كانت سيطرت على المدينة في 2008.
 
وأكد السكان سيطرة المقاتلين الإسلاميين على المرفأ مشيرين الى ان عناصر من حركة الشباب مدججين بالأسلحة اجتاحوا المدينة حاملين أعلاما إسلامية سوداء وباشروا التحدث الى المواطنين.
 
وقال إبراهيم مؤمن من سكان مركا إن القوات الأفريقية انسحبت من المدينة في منتصف النهار وبعد دقائق انسحبت جميع القوات الحكومية.
 
وتابع ان "مقاتلين من الشباب مدججين بالاسلحة اجتاحوا بعد ذلك المدينة وهم يتكلمون الى السكان في مركز المحافظة".
 
ويشكل هذا التطور تقدما هاما لالمجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين يعطي الحركة منفذا على البحر يسمح لهم بجني أرباح ولا سيما من تجارة الفحم.

أخبار ذات صلة

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن عملية "نبع السلام" تنتهي بشكل تلقائي عندما "يغادر المزيد

متى يدرك أبناء الأمة الإسلامية أن البغي الصهيوني عليهم بغي مرتبط بأصل وجود الشيطان في الكون يوسوس لإغواء العنصر البشري عامة وأهل الإسلام خاصة؟

المزيد

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد