البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة الشباب المجاهدين تسيطر على بلدتين في محافظة شبيلي السفلى بالصومال

المحتوي الرئيسي


حركة الشباب المجاهدين تسيطر على بلدتين في محافظة شبيلي السفلى بالصومال
  • الإسلاميون
    15/05/2015 11:50

سيطر مقاتلو حركة الشباب المجاهدين الصومالية على مدينة وبلدة بمحافظة شبيلي السفلى جنوب العاصمة مقديشو ، وذلك بعد معارك اليوم الجمعة استمرت لساعات عدة وصفت بالعنيفة مع القوات الحكومية.

وقال سكان ومسؤولون حكوميون بالمنطقتين إنهم استيقظوا على دوي رصاص مدافع ليدركوا بعدها أن مقاتلين من حركة الشباب سيطروا على مدينة أوطيغلي وبلدة مبارك بعدما أجبروا القوات الحكومية على الانسحاب والخروج من المنطقتين.

وأكد محافظ محافظة شبيلي السفلى عبد القادر محمد سيدي سيطرة المقاتلين على البلدتين بعد هجوم مباغت صباح الجمعة على مواقع القوات الحكومية.

وقال سيدي إن القوات الحكومية فضلت الانسحاب تكتيكيا من المنطقتين ريثما تصل تعزيزات من العاصمة من أجل استعادتهما.

وذكر أن المواجهات أوقعت أربعة جنود حكوميين وسبعة من حركة الشباب قتلى.

من ناحية أخرى، أورد موقع إذاعة الأندلس التابعة لحركة الشباب أن مقاتليها هاجموا المنطقتين من عدة اتجاهات وتمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل وقتل 10 جنود حكوميين على الأقل والاستيلاء على ثلاث سيارات مسلحة وأسلحة وذخائر.

وجاءت هذه التطورات عقب تسليم الاتحاد الإفريقي مهام الأمن في المنطقتين إلى القوات الحكومية مؤخرا.

وعلى الرغم من أن حركة الشباب خسرت مناطق عدة لصالح القوات الحكومية والأفريقية على مدى السنوات الأربع الماضية، فإنها لا تزال تسيطر على أجزاء كبيرة من جنوب ووسط البلاد.

*المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن عملية "نبع السلام" تنتهي بشكل تلقائي عندما "يغادر المزيد

متى يدرك أبناء الأمة الإسلامية أن البغي الصهيوني عليهم بغي مرتبط بأصل وجود الشيطان في الكون يوسوس لإغواء العنصر البشري عامة وأهل الإسلام خاصة؟

المزيد

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد