البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حركة أحرار الشام تدعو لتوحيد الفصائل السورية في مواجهة النظام

المحتوي الرئيسي


مهند المصري قائد حركة أحرار الشام مهند المصري قائد حركة أحرار الشام
  • الإسلاميون
    28/12/2015 02:42

دعا المهندس مهند المصري ـ قائد الشام">حركة أحرار الشام ـ إلى توحد الفصائل السورية المسلحة ضد نظام بشار الأسد.
 
وفي تسجيل مصور، دعا المصري الفصائل المسلحة إلى الوقوف صفا واحدا في نضالها ضد النظام السوري، بعد اغتيال قائد الإسلام">جيش الإسلام زهران علوش.
 
ووصف القائد العام لالشام">حركة أحرار الشام اغتيال زهران علوش بالعمل الجبان، مؤكدا أنه بمثابة إيذان بانتهاء محاولات البحث عن حل سياسي للأزمة السورية.
 
وتعليقا على تصريحات المصري، قال مراقبون أن جهودا كثيرة بذلت من أجل توحيد المعارضة خلال الأشهر الماضية، وأن اغتيال زهران علوش سيدعم هذه الجهود.
 
وجاءت تصريحات مهند المصري ، بينما شن الإسلام">جيش الإسلام هجوما مضادا وقتل 38 من قوات النظام السوري، كما سيطر على ثلاث نقاط رئيسية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في ريف دمشق. 
 
وعلى الجانب الآخر ، تشهد منطقة المرج حملة عسكرية غير مسبوقة من جانب قوات النظام السوري وحلفائه بدعم من غطاء جوي ومدفعي كثيف، مما أدى إلى نزوح آلاف السكان إلى البلدات والمدن المجاورة التي تعاني حصارا منذ ثلاثة أعوام، فضلا عن انعدام الأمن ومقومات الحياة الأساسية.
 
وقد شنت طائرات مروحية تابعة للنظام السوري غارات مكثفة بالبراميل المتفجرة على مدينة داريا في ريف دمشق، مما خلف دماراً كبيراً بالمباني السكنية في أحياء المدينة الغربية والشمالية. كما طال القصف المنطقة الفاصلة بين مدينتي المعضمية وداريا. وتشهد هذه المنطقة معارك بين الفصائل المسلحة وقوات النظام التي تحاول السيطرة عليها بهدف فصل المدينتين المجاورتين للعاصمة دمشق.
 
*المصدر: الجزيرة

أخبار ذات صلة

لقيت إشادة القس ستيفان ليندكويست رئيس منطقة اليسار في اتحاد الكنيسة السويدية، بأخلاق المسلمين تفاعلا على مواقع المزيد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "سيتم إعادة تقييم العلاقات التجارية والاقتصادية مع المزيد

تعليقات