البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حديث "الجولاني" يشغل مواقع التواصل والمنتديات الجهادية بين مؤيد ومعارض

المحتوي الرئيسي


حديث "الجولاني" يشغل مواقع التواصل والمنتديات الجهادية بين مؤيد ومعارض
  • الإسلاميون
    28/05/2015 09:07

جملة من تعليقات وتغريدات الإسلاميين التي فاضت على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الجهادية بين المؤيديين والمعارضين لما تضمنته مقابلة أجراها أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة الإسلامية مع قناة الجزيرة:

١ ـ المؤيدون

ـ حامد العلي: الجولاني في لقاء الجزيرة : "جماعة الدولة" هاجمونا من الخلف ونحن نقاتل حزب اللات بالقلمون !! .. بإجابات متّزنة كان لقاء قائد جبهة النصرة مع أحمد منصور في برنامج بلا حدود ، ونسأل الله أن يلهم جميع الفصائل الإعتدال والحكمة وينصرهم آمين

ـ حاكم المطيري: لقاء الجولاني على الجزيرة كشف حقائق مهمة عن الثورة وعن مستقبل سوريا بعد سقوط بشار وقطع الطريق على أعداء جبهة النصرة ومن يصمونها بالإرهاب!

ـ هاني السباعي: الإعلامي أحمد منصور في حواره مع أمير جبهة النصرة كان منبهرا ولسان حاله ليت إخوان #مصر سلكوا درب مجاهدي #سوريا الدمقرطة "مرمطة"!
بكلمات معدودات تقطرحكمة وشفافية في حواره مع قناة الجزيرة حطم الشيخ الجولاني قعقعات وجعجعات جوبلزية في غير موضعها.

ـ أبو عبيدة السلفي : والذي رفع السماء بلا عمد .. انت قرة العين وتاج الرأس ، تذكرني بالشيخ اسامة رحمه الله في الحكمة والهدوء والثبات.

٢ـ المعارضون

الهجوم أيضا كان شديدا من الجهة المقابلة:

وتحت عناون (تخبطات الجولاني.. ما حقيقة توافق طرح النصرة مع مخططات الدول المانحة) كتب غريب الإخوان:

مقابلة الجولاني في برنامج بلا حدود طمن فيها الجولاني الغرب الكافر في نقطتين:
أولا : طمن الغرب على وضع النصارى في سوريا وأنهم لن يفرضوا عليهم الجزية الآن، وتم ذلك من خلال طرح خطير جدا يزعم فيه عدم التمكن ويُرحل تطبيق الشريعة إلى فترة زمنية لاحقة لا ضابط لتحديد وقتها.

ثانيا : طمن الغرب أن مشروعه مشروع "وطني" خاص بسوريا وزعم أن ذلك من توجيهات الظواهري وأنه لن يستهدف أمريكا في المرحلة الحالية، وإن كان صحيحا أن هذه سياسة القاعدةالجديدة فهي تعارض ما تعلنه من سياسة ضرب رأس الأفعى وعدم إقامة إمارات إسلامية، رحم الله الشيخ أسامة الذي وجه خطابا قديما للزرقاوي في خضم حربه في العراق طالبا إياه ضرب أمريكا في عقر دارها ... لكنها الأيام وما تُبدل، والجولاني بذلك ينسف نظرية عولمة الجهاد التي كانت سببا أساسا في ما وصل إليه المشروع الجهادي من تقدم وانتشار ... ولله في خلقه شؤو.

ثالثا : وبالإضافة إلى النقطتين السابقتين فالمتابع لكلام الجولاني يلمس توجها خفيا بترك منطقة الساحل والتركيز على دمشق، ومع أنه لا خلاف على أهمية دمشق إلا أن تخبطات الرجل تتسق مع المخطط الغربي ومخطط الدول المانحة بترك منطقة الساحل للدولة العلوية.

** وهذه فقط جملة مختصرة من سيل التعليقات التي نشرت حول المقابلة التي أجراها أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة الإسلامية التي توصف بأنها فرع القاعدة في سوريا.

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد