البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جيش نظام الأسد والقوات المتحالفة معه يتقدم على حساب تنظيم الدولة وسط سوريا

المحتوي الرئيسي


جيش نظام الأسد والقوات المتحالفة معه يتقدم على حساب تنظيم الدولة وسط سوريا
  • الإسلاميون
    26/08/2017 05:00

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووحدة الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني اليوم السبت إن جيش النظام السوري والقوات المتحالفة معه سيطرت على أحد آخر الجيوب الكبرى لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في منطقة صحراوية في وسط سوريا.

وقالت وحدة الإعلام الحربي لحزب الله الذي يقاتل إلى جانب قوات الحكومة السورية إن المساحة الإجمالية للجيب الذي تمت السيطرة عليه تبلغ نحو ألفي كيلومتر مربع.

وفي الأسبوع الماضي، طوق الجيش وحلفاؤه تنظيم الدولة بعد أن تقدم جنوبا للانضمام لقواتهم قرب بلدة السخنة في محافظة حمص. ويمتد الجيب من غربي السخنة إلى داخل محافظة حماة المجاورة.

وسيطر جيش النظام السوري، المدعوم بقوة جوية روسية ومسلحين مدعومين من إيران، على السخنة هذا الشهر. وكانت تلك هي آخر بلدة كبرى في محافظة حمص في يد تنظيم الدولة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جيش الأسد سيطر على عشرات التلال والمواقع في المنطقة الواقعة وسط سوريا.

وأضاف المرصد أن المنطقة الوحيدة ذات الأهمية المتبقية في يد تنظيم الدولة في حمص هي جيب آخر مجاور على الحدود مع محافظة حماة ويحاصره الجيش وحلفاؤه أيضا.

وعلى مدى العام الماضي خسر تنظيم الدولة أراضي لصالح العديد من خصومها في حملات منفصلة منها قوات الأسد وحلفاؤها وجماعات من المعارضة المسلحة مدعومة من الولايات المتحدة.

وما زال عناصر الدولة يسيطرون على أغلب محافظة دير الزور التي تتاخم العراق.

أخبار ذات صلة

قالت وسائل إعلام إن مصادر في الشرطة قالت إن الشخص الذي قتل غرب برشلونه وكان يرتدي حزاما ناسفا هو يونس أبو يعقوب المطلوب الأخير بخلية المزيد

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، مساء الخميس، في مدينة برشلونة شمالي إسبانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة 92 شخصًا ... المزيد

تعليقات