البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جيش الإسلام يقتحم سجن عدرا..و"النصرة" تقتل ثلاثين عنصرا من حزب الله في الزبداني

المحتوي الرئيسي


جيش الإسلام يقتحم سجن عدرا..و
  • الإسلاميون
    11/09/2015 06:41

أعلن «جيش الإسلام» عن فرض مقاتليه سيطرتهم على منطقة تل كردي المجاورة لمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والبدء بعملية اقتحام قسم النساء في سجن دمشق المركزي. 
 
وقالت تقارير إعلامية ان جيش الاسلام استولى على مبنيين في قسم النساء. وبحسب المرصد، فان غالبية السجناء من الناشطين المعارضين لنظام بشار الاسد. واشار الى ان السجن يضم حاليا بين جدرانه حوالى خمسة آلاف معتقل، فيما سعته الحقيقية لا تتخطى ثلاثة آلاف.
 
وقال جيش الإسلام إن العمليات العسكرية في المنطقة أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام، بينهم ضابط لم يحدد هويته ورتبته العسكرية، كما أكد تدمير عدة آليات لقوات النظام خلال محاولة تقدمه في محيط السجن الواقع قرب مدينة عدرا في الغوطة الشرقية.
 
ويعد «جيش الإسلام» الذي يترأسه زهران علوش، أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، ويتركز وجوده في منطقة الغوطة الشرقية الملاصقة لدمشق، ومنطقة القلمون في ريف العاصمة، وإدلب (شمال).
 
وفي الزبداني، قالت جبهة النصرة إنها تمكنت من قتل ثلاثين عنصرا من قوات النظام وحزب الله. وقالت مصادر الجبهة إن العملية تمت بعد اقتحام مقاتليها لحاجز كرم العلالي في بلدة بلودان في ريف دمشق للمرة الثانية، إضافة إلى تدمير حاجز موزة بمنطقة الزبداني. 
 
وفي دير الزور، تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية إثر هجوم عنيف وواسع نفذه التنظيم على عدة محاور بالمدينة، كما يشهد محيط مطار دير الزور العسكري منذ أمس هجوما عنيفا من قبل التنظيم تمكن خلاله من السيطرة على المبنى الأبيض وكتيبة الصواريخ.
 

أخبار ذات صلة

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد