البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جيش الإسلام يقتحم سجن عدرا..و"النصرة" تقتل ثلاثين عنصرا من حزب الله في الزبداني

المحتوي الرئيسي


جيش الإسلام يقتحم سجن عدرا..و
  • الإسلاميون
    11/09/2015 06:41

أعلن «جيش الإسلام» عن فرض مقاتليه سيطرتهم على منطقة تل كردي المجاورة لمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والبدء بعملية اقتحام قسم النساء في سجن دمشق المركزي. 
 
وقالت تقارير إعلامية ان جيش الاسلام استولى على مبنيين في قسم النساء. وبحسب المرصد، فان غالبية السجناء من الناشطين المعارضين لنظام بشار الاسد. واشار الى ان السجن يضم حاليا بين جدرانه حوالى خمسة آلاف معتقل، فيما سعته الحقيقية لا تتخطى ثلاثة آلاف.
 
وقال جيش الإسلام إن العمليات العسكرية في المنطقة أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام، بينهم ضابط لم يحدد هويته ورتبته العسكرية، كما أكد تدمير عدة آليات لقوات النظام خلال محاولة تقدمه في محيط السجن الواقع قرب مدينة عدرا في الغوطة الشرقية.
 
ويعد «جيش الإسلام» الذي يترأسه زهران علوش، أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، ويتركز وجوده في منطقة الغوطة الشرقية الملاصقة لدمشق، ومنطقة القلمون في ريف العاصمة، وإدلب (شمال).
 
وفي الزبداني، قالت جبهة النصرة إنها تمكنت من قتل ثلاثين عنصرا من قوات النظام وحزب الله. وقالت مصادر الجبهة إن العملية تمت بعد اقتحام مقاتليها لحاجز كرم العلالي في بلدة بلودان في ريف دمشق للمرة الثانية، إضافة إلى تدمير حاجز موزة بمنطقة الزبداني. 
 
وفي دير الزور، تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية إثر هجوم عنيف وواسع نفذه التنظيم على عدة محاور بالمدينة، كما يشهد محيط مطار دير الزور العسكري منذ أمس هجوما عنيفا من قبل التنظيم تمكن خلاله من السيطرة على المبنى الأبيض وكتيبة الصواريخ.
 

أخبار ذات صلة

تنحدر من أسرة عريقة,كان منها نواب برلمان وإعلاميون وضباط جيش كبار كانوا مثالاً للشجاعة والعسكرية الفذة أمثال الشهيد /أحمد عبود الزمر بطل حرب أكتو ... المزيد

تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نتيجة الانتخابات الرئاسية بنسبة تزيد عن 52% بعد فرز غالبية ... المزيد

لفضيلة الشيخ الشعراوى رأى فى حشر الحيوانات يحسن أن نعرفه ونناقشه. وقد عرض رأيه هذا عند تناوله للآية التالية: "وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَل ... المزيد

الإخوان لا يحتاجون ثورة :

لولا انتفاضة يناير - كان الإخوان يحكمون مصر اليوم.

على مر الشهور الت ... المزيد

الذين يصرون على اختصار الشريعة واختزالها في إقامة حدود العقوبات، التي تمثل شُعبة واحدة من شُعَب الإيمان البِضع وسبعين ؛ هؤلاء جهلوا أو تجاهلوا أن (ح ... المزيد

تعليقات