البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جيش الإسلام يطالب بتسليمه صواريخ مضادة للطائرات ومستعد لتقديم ضمانات

المحتوي الرئيسي


قادة جيش الإسلام قادة جيش الإسلام
  • الإسلاميون
    10/01/2016 11:37

قال (جيش الإسلام) الإسلامي السوري المسلح إنه من غير المقبول الحديث عن حل سياسي للحرب في سوريا بينما يموت الناس من الجوع والقصف.
 
وأضاف إن "أفضل طريقة لإجبار النظام على القبول بالحل والالتزام به هو السماح للدول الشقيقة بتزويد الثوار بصواريخ مضادة للطائرات."
 
وقال البيان الذي نشره جيش الاسلام مساء السبت "ونحن مستعدون لتقديم كل الضمانات اللازمة والتعاون مع فريق دولي صديق للثورة لإنهاء المخاوف من إمكانية تسرب الصواريخ الى قوى تستخدمها بشكل غير قانوني."
 
ورغم أن حكومات أجنبية من بينها الولايات المتحدة والسعودية زودت المعارضة بالدعم العسكري لكنها تقاوم مطالب بالحصول على مثل هذه الصواريخ خشية أن ينتهي بها الأمر في أيدي جماعات جهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية.
 
وقال جيش الإسلام إن نجاح الحل السياسي "يعتمد على جدية المجتمع الدولي في الضغط على النظام المجرم لإيقاف القتل".
 
وكان مسؤولون في المعارضة شككوا بالفعل في أن تمضي المحادثات وفقاً للموعد المحدد مشيرين إلى ضرورة أن يتخذ النظام إجراءات لحسن النوايا.
 

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد