البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جهاز أمن الدولة الكويتي يستدعي ثلاثة دعاة على خلفية "قائمة الإرهاب" الخليجية

المحتوي الرئيسي


جهاز أمن الدولة الكويتي يستدعي ثلاثة دعاة على خلفية
  • 10/06/2017 12:05

بعد شمول كويتيين بما سمي بقائمة الإرهاب التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين، قالت مصادر أمنية انها بصدد استدعاء ثلاث دعاة وردت أسماؤهم بالقائمة .

وقالت صحيفة القبس نقلا عن مصدر أمني فيما يخص تسليمهم إن " الدستور الكويتي يمنع تسليم أي مواطن كويتي لأي دولة".

ولفتت الصحيفة أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء كل من حجاج العجمي وحاكم المطيري وحامد العلي، بوصفهم "مصنفون ضمن أصحاب الفكر المتشدد"، وبعد ورود أسمائهم بالقائمة حيث تقرر استدعاؤهم مجددا لسماع أقوالهم، كما سيتم استدعاء أشخاص آخرين على صلة بهم.

ويحظى الدعاة الواردة أسماؤهم بشعبية واحترام داخل المجتمع الكويتي، في الوقت الذي أرجع فيه مراقبون شمول أسمائهم بالقائمة لموقفهم من المقاطعة الخليجية لقطر والموقف من وسم حركة النقاومة الإسلامية حماس بـ "الإرهاب" .

ولفتت الصحيفة أن المستدعين ممنوعون من السفر منذ فترة وتم سحب جوازاتهم ، فالعجمي خضع للتحقيقات على خلفية اتهامه بالسفر إلى سوريا ودول أخرى للجهاد، وعليه عقوبات دولية بتجميد أرصدته على حد قول الصحيفة .

وأشارت المصادر إلى أن السلطات الأمنية الكويتية ستطلب من نظيرتها في السعودية ودول أخرى آخر المعلومات والبيانات حول خلايا نائمة تم رصدها مؤخرا في المنطقة، بغية التحرك لتنفيذ عمليات.

وأفادت بأن تعليمات مشددة أصدرت من القيادة العليا بوزارة الداخلية بضرورة اتخاذ أقصى درجات التأهب والحذر لحفظ أمن البلاد، وتعزيز الاستقرار، إلى جانب اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مطار الكويت وبقية المنافذ الحدودية.

وأشارت المصادر إلى أن القرار الذي شمل الثلاثة بقائمة الإرهاب يعتبر قرارا أمنيا سياسيا، والدستور الكويتي يمنع محاسبة أي مواطن بلا وقائع، مضيفة أن المحكمة إذا خوطبت بوقائع محددة فمن الممكن أن يحاكموا.

وكان الأمين العام لحزب الأمة، حاكم المطيري، قد علق على اللائحة بقوله: "الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل، فانقلبوا بنعمة من الله".

واعتبر المطيري أن القائمة هي "قائمة شرف"، حيث أطلق مغردون عبر "تويتر" هاشتاغ "قائمة الشرف".

وعلق الداعية حامد العلي: "إذا كانت حماس على قائمة الإرهاب عندهم، فكيف لا نكون نحن الذين ندعم حماس على (قائمتهم) للإرهاب، ولا نقول إلاّ حسبنا الله ونعم الوكيل".

بدوره، علق الداعية حجاج العجمي على إدراج اسمه في لوائح "الإرهابيين"، مؤكدا أنه لا علاقة له بأي نشاط "إرهابي".

وأدرجت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين 59 فردا و12 كيانا، قالت إن لهم صلات بدولة قطر، على قائمة الإرهاب.

وتضم القائمة جمعيات خيرية وتطوعية وتكنولوجية، بزعم أنها "تخدم أجندات مشبوهة"، وتضم القائمة كذلك شخصيات وكيانات تحمل جنسية كل من قطر والأردن واليمن وليبيا ومصر والبحرين والكويت والإمارات والسعودية.

ومن أبرز الشخصيات التي وضعت على قائمة الإرهاب الدكتور يوسف القرضاوي ودعاة وقيادات إسلامية.

أخبار ذات صلة
تعليقات