البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جنرال أمريكي: تحرير الرمادي ليس نصرا.. 19 ألف مقاتل انسحبوا وتركوا 150 انتحاريا

المحتوي الرئيسي


19 ألف مقاتل من الدولة الإسلامية انسحبوا وخلفوا 150 انتحاريا لمواجهة القوات العراقية 19 ألف مقاتل من الدولة الإسلامية انسحبوا وخلفوا 150 انتحاريا لمواجهة القوات العراقية
  • الإسلاميون
    29/12/2015 11:19

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، والمحلل العسكري، باري ماكافري: إنه لا يمكن اعتبار تحرير القوات  الحكومية العراقية لمدينة الرمادي نصرا كبيرا "لأن قرابة 19 ألف مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية انسحبوا من المدينة وتركوا 150 انتحاريا في مواجهة القوات العراقية".

وأضاف ماكافري في برنامج تبثه قناة "أم أس أن بي سي" الأمريكية أن استعادة الرمادي يمثل مع ذلك تطورا ملحوظا للجيش والشرطة العراقيين اللذين يتلقيان الدعم من المليشيات الشيعية، كما يعكس الجهد الكبير الذي قامت به القوات الجوية الأمريكية والمجهود الاستخباراتي المبذول.

وأعتبر أنه ليس بمقدور الجيش العراقي -الذي يتشكل في أغلبه من قوات شيعية- توحيد البلاد بالمطلق بسبب "غياب الإرادة السياسية ووجود زعماء سياسيين فاسدين" ، موضحا أن الإشكالية في العراق أن الأكراد لن يقبلوا بقوات شيعية على أراضيهم ، "والسنة في الأنبار بدورهم يشعرون بأنهم في حالة حرب مع حكومة شيعية مدعومة من إيران".

وأعرب المحلل العسكري الأمريكي عن تأييد لفكرة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، والذي دعا فيها إلى تقسيم العراق إلى ثلاثة مكونات بسبب استحالة اتفاق الأكراد والسنة والشيعة.

*المصدر : الصحافة الأمريكية- الجزيرة

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد