البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جنرال أمريكي: تحرير الرمادي ليس نصرا.. 19 ألف مقاتل انسحبوا وتركوا 150 انتحاريا

المحتوي الرئيسي


19 ألف مقاتل من الدولة الإسلامية انسحبوا وخلفوا 150 انتحاريا لمواجهة القوات العراقية 19 ألف مقاتل من الدولة الإسلامية انسحبوا وخلفوا 150 انتحاريا لمواجهة القوات العراقية
  • الإسلاميون
    29/12/2015 11:19

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، والمحلل العسكري، باري ماكافري: إنه لا يمكن اعتبار تحرير القوات  الحكومية العراقية لمدينة الرمادي نصرا كبيرا "لأن قرابة 19 ألف مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية انسحبوا من المدينة وتركوا 150 انتحاريا في مواجهة القوات العراقية".

وأضاف ماكافري في برنامج تبثه قناة "أم أس أن بي سي" الأمريكية أن استعادة الرمادي يمثل مع ذلك تطورا ملحوظا للجيش والشرطة العراقيين اللذين يتلقيان الدعم من المليشيات الشيعية، كما يعكس الجهد الكبير الذي قامت به القوات الجوية الأمريكية والمجهود الاستخباراتي المبذول.

وأعتبر أنه ليس بمقدور الجيش العراقي -الذي يتشكل في أغلبه من قوات شيعية- توحيد البلاد بالمطلق بسبب "غياب الإرادة السياسية ووجود زعماء سياسيين فاسدين" ، موضحا أن الإشكالية في العراق أن الأكراد لن يقبلوا بقوات شيعية على أراضيهم ، "والسنة في الأنبار بدورهم يشعرون بأنهم في حالة حرب مع حكومة شيعية مدعومة من إيران".

وأعرب المحلل العسكري الأمريكي عن تأييد لفكرة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، والذي دعا فيها إلى تقسيم العراق إلى ثلاثة مكونات بسبب استحالة اتفاق الأكراد والسنة والشيعة.

*المصدر : الصحافة الأمريكية- الجزيرة

أخبار ذات صلة

عاد الشيح عادل الكلباني الداعية والقارئ السعودى المعروف، إلى إثارة الجدل مجددا، بزعمه أن النبي محمد عليه السلام، استقبل "مطربات" في بيته.

المزيد

هم قوم من جلدتنا انقلبوا على حقيقة الدين والفهم القويم وأصبحوا معاول هدم للتراث والتاريخ والواقع والمستقبل .

..

ه ... المزيد

 

جميل أن يكون المرء صالح العمل طويل الأجل. لقد اجتمعت له الحسنيان وعاش حياة خصبة مثمرة. وفى الحديث " ألا أنبئكم بخياركم؟ قالوا: نعم، قال: خ ... المزيد

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات، وبتوفيقه تتحقق الغايات، الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

المزيد