البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"جند الإسلام" تكشف تفاصيل استهداف عناصر من تنظيم ولاية سيناء وتصفهم بخوارج البغدادى

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    11/11/2017 06:50

كشفت جماعة "جند الإسلام" –مجموعة مسلحة-، تفاصيل عملية استهداف عناصر تنظيم  الدولة الإسلامية "داعش" في سيناء.

وقالت الجماعة، في تسجيل صوتي لها بثته اليوم السبت، إنها استهدفت "خوارج البغدادي" لترصدهم بعوام المسلمين، بعد أن ثبت بالدليل القاطع اعتداءات التنظيم المتكررة.

وأضافت أنه تم رصد عناصر "داعش" وهى تتسلل إلى مناطق الجماعة المسلحة، ومعهم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للغدر بعناصر "جند الإسلام" مجددا.

وتابعت أن ما اسمته بـ "الجهاز الأمني" للجماعة، استهدف سيارة تابعة لـ "داعش" في 11 أكتوبر الماضي، بعد جمع المعلومات اللازمة بهدف أسر عدد من عناصر التنظيم والتحقيق معه.

ولفتت في التسجيل الصوتي، إلى الاشتباك مع من كانوا في السيارة حتى قتلوا جميعا واغتنام كل ما كان فيها، فضلا عن مقتل اثنين من عناصرها.

وطالبت عدد من عناصر "داعش" بتسليم أنفسهم قبل "القدرة عليهم"، وهم "أبو أسامة الخارجي، وأبو صالح الخارجي، وأبو ضخر الخارجي، وفهد الخارجي" –لم يتبين إذا كان الخارجي نسبة إلى الخوارج أم لا-.

وتنشط جماعة "جند الإسلام" في سيناء، ونفذت عمليات في وقت سابق قبل ظهور سيناء فى تنظيم الدولة فى سيناء، من أبرزها استهداف مبنى المخابرات الحربية في رفح عام 2013، الذي أسفر عن استشهاد 6 جنود وإصابة 17 آخرين.

ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مواجهات مسلحة بين التنظيمين، خاصة مع تصعيد "جند الإسلام" من خطاب التصعيد والتهديد لعناصر "داعش"، ولكن هل يتمكن التنظيم من المواجهة في أكثر من جانب بعد الضربات الشديدة التي تلقاها من الجيش المصري؟.

 

أخبار ذات صلة

 

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الهزائم المتتالية التي تكبدها تنظيم الدولة، في ظل تواصل غياب قائده أبي بكر البغدا ... المزيد

قُتل 6 مجنّدين مصريين، إضافة إلى مدنيين اثنين، وأصيب 17 آخرون، في هجوم لمسلحي "تنظيم المزيد

أعلن وزير الدفاع الفيليبيني الاثنين، أنّ ايسنيلون هابيلون أحد أكثر الرجال المفتش عنهم في العالم، الذي يعتبر قائد تنظيم الدولة في آسيا وجنوب ... المزيد

تعليقات