البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جمعة غضب فلسطيني وإسرائيل تحشد لقمعها

المحتوي الرئيسي


جمعة غضب فلسطيني وإسرائيل تحشد لقمعها
  • الإسلاميون
    16/10/2015 03:48

يترقب الشارع الفلسطيني "جمعة الغضب" التي دعت اليها الفصائل الفلسطينية هذا اليوم ردا على الانتهاكات المتواصلة والاجراءات القمعية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
ودعت الفصائل إلى "جمعة الثورة" في كافة الأراضي الفلسطينية وتنظيم تظاهرات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة.
 
 
حركة حماس دعت إلى مشاركة فاعلة وواسعة في المظاهرات التي ستنطلق في كافة المحافظات عقب الصلاة.
 
ودعت الحركة في بيان إلى إشعال المواجهات في جميع مناطق التماس، "رداً على جرائم الاحتلال الغاصب"، ووفاء للأقصى "والشهداء" والأسرى والجرحى.
 
وشددت حماس على أن الجموع الغفيرة التي ستخرج غضباً في وجه الاحتلال، "ستوجه رسالة الشعب الملتفّ حول خيار الوحدة والمقاومة".
 
ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية العرب والمسلمين الى دعم الانتفاضة وإسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
ومن جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن الجمعة سيكون يوم التأكيد على استمرار انتفاضة القدس من خلال تصعيد المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في كافة مناطق التماس.
 
ودعت الحركة، إلى رفع علم فلسطين في كافة أماكن التماس مع إسرائيل تعبيراً على وحدة الشعب الفلسطيني، تحت عنوان "استمرار الانتفاضة".
 
ونشرت إسرائيل قوات كبيرة في القدس والضفة الغربية المحتلتين وعلى حدود غزة تأهبا لغضب فلسطيني بعد أسبوعين من المواجهات والعمليات التي أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين ومصرع عدد من الإسرائيليين.
 
ونشر الجيش والشرطة الإسرائيليان أعدادا كبيرة من عناصرهما عند مداخل القدس، وتم تشديد إجراءات مراقبة الساحات العامة ومحاور الطرق الرئيسية، كما تم نصب مزيد من الحواجز لتفتيش كل فلسطيني يريد دخول المدينة المحتلة.
 
وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيودا على دخول المصلين المسجد الأقصى للصلاة اليوم الجمعة خشية اندلاع احتجاجات ومواجهات. وقرر الاحتلال منع الرجال ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من أداء الصلاة داخل الحرم.
 
وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفصائل فلسطينية أخرى قد دعت إلى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب فلسطيني، ودعت إلى التظاهر في كل الأراضي الفلسطينية، كما دعت إلى تصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال.
 
وحشد الجيش الإسرائيلي دبابات وناقلات جند وعزز قواته بمزيد من الجنود في مواقع مختلفة على الحدود مع قطاع غزة تحسبا لصدامات عند السياج الحدودي بين القطاع والمستوطنات الإسرائيلية.
 
وكانت مواجهات وقعت قبل أيام بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند السياح الحدودي، واستشهد عدد من الفتية بالرصاص الحي في تلك المواجهات.

أخبار ذات صلة

  الذين يروجون لخروج المهدي قريبا، ليبايع بين الركن والمقام في الحرم المكي بموسم الحج القادم ؛ يسهمون في ملء الأرض جورا وظلما، لأنهم يفتحون باب فتن جد ... المزيد

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، إنه بعد عام من "الهجوم الغادر" على طرابلس، "نزف إليكم" نبأ تحرير العاصمة.

 

المزيد

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد