البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة سنية تقتل 8 جنود إيرانيين في إقليم بلوشستان

المحتوي الرئيسي


جماعة سنية تقتل 8 جنود إيرانيين في إقليم بلوشستان
  • الإسلاميون
    07/04/2015 01:18


تجددت الاشتباكات المسلحة في إقليم بلوشستان السني الذي تحتله إيران ، للمرة الثانية على التوالي خلال بضعة ساعات ، حيث قتل 8 من القوات الإيرانية في منطقة "نغور" جنوب اقليم بلوشستان الحدودي مع باكستان، أثناء اشتباكات مع مجموعة بلوشية مسلحة.

ووفقا لوكالة أنباء "فارس " التابعة للحرس الثوري الإيراني، فإن 4 ضباط و4 جنود من شرطة الحدود سقطوا ، مساء الاثنين ، خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة أسمتهم بـ "الاشرار" وهي التسمية التي تطلقها إيران على المجموعات السنية البلوشية المسلحة المناهضة للدولة الشيعية والتي تطالب بالحقوق القومية للبلوش والحقوق الدينية لأهل السنة في إيران.

وتجددت هذه الاشتباكات في جنوب إقليم بلوشستان بعد ساعات من بدء عملية عسكرية شنتها القوات الايرانية في جنوب شرق الإقليم، حيث ذكر بيان للحرس الثوري أن قوات مقر "قدس" الحدودية قامت بتفكيك خلية وصفها بـ"الإرهابية ومرتبطة بوكالات استخبارات أجنبية"، وهي توصيفات غالبا ما تخلعها طهران على الأقاليم السنية المناهضة لها.

وكانت منطقتي "قصر قند" و"نيك شهر" مسرحا لهذه العمليات التي حدثت خلالها اشتباكات مسلحة بين الطرفين سقط خلالها قتلى من الطرفين. فيما قال بيان الحرس الثوري إن قواته استولت خلال العملية على كمية من الأسلحة والذخيرة وأجهزة الاتصالات.

وكان موقع "صوت البلوش" قد أفاد باندلاع "اشتباكات بين مسلحين مجهولين وقوات الحرس الثوري الإيراني في قصر قند، أدت إلى مقتل 4 عناصر من الحرس الثوري".

يذكر أن إقليم سستان بلوشستان الذي يقع بين إيران وباكستان تقطنه غالبية سنية من عرقية البلوش وهو إقليم مستقل تاريخيا لا يخضع لأي من الدولتين وقد احتلته إيران منذ عقود وتمارس أبشع ألوان الاضطهاد القومي والديني بحق سكانه.

أخبار ذات صلة

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد

لاشيئ ثابت حقا  في العلاقات و النظم الدولية حتى ما يمكن أن يوصف  مجازا بالحميمية منها , فلا أثر يذكر للود الأسطوري بين مؤسسات تحكمها النفعية المح ... المزيد

دار سجال بين شرعيين مقربين من “هيئة تحرير الشام”، خلال اليومين الماضيين، بشأن مسألة فتح معبر تجاري مع مناطق سي ... المزيد