البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة سنية تقتل 8 جنود إيرانيين في إقليم بلوشستان

المحتوي الرئيسي


جماعة سنية تقتل 8 جنود إيرانيين في إقليم بلوشستان
  • الإسلاميون
    07/04/2015 01:18


تجددت الاشتباكات المسلحة في إقليم بلوشستان السني الذي تحتله إيران ، للمرة الثانية على التوالي خلال بضعة ساعات ، حيث قتل 8 من القوات الإيرانية في منطقة "نغور" جنوب اقليم بلوشستان الحدودي مع باكستان، أثناء اشتباكات مع مجموعة بلوشية مسلحة.

ووفقا لوكالة أنباء "فارس " التابعة للحرس الثوري الإيراني، فإن 4 ضباط و4 جنود من شرطة الحدود سقطوا ، مساء الاثنين ، خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة أسمتهم بـ "الاشرار" وهي التسمية التي تطلقها إيران على المجموعات السنية البلوشية المسلحة المناهضة للدولة الشيعية والتي تطالب بالحقوق القومية للبلوش والحقوق الدينية لأهل السنة في إيران.

وتجددت هذه الاشتباكات في جنوب إقليم بلوشستان بعد ساعات من بدء عملية عسكرية شنتها القوات الايرانية في جنوب شرق الإقليم، حيث ذكر بيان للحرس الثوري أن قوات مقر "قدس" الحدودية قامت بتفكيك خلية وصفها بـ"الإرهابية ومرتبطة بوكالات استخبارات أجنبية"، وهي توصيفات غالبا ما تخلعها طهران على الأقاليم السنية المناهضة لها.

وكانت منطقتي "قصر قند" و"نيك شهر" مسرحا لهذه العمليات التي حدثت خلالها اشتباكات مسلحة بين الطرفين سقط خلالها قتلى من الطرفين. فيما قال بيان الحرس الثوري إن قواته استولت خلال العملية على كمية من الأسلحة والذخيرة وأجهزة الاتصالات.

وكان موقع "صوت البلوش" قد أفاد باندلاع "اشتباكات بين مسلحين مجهولين وقوات الحرس الثوري الإيراني في قصر قند، أدت إلى مقتل 4 عناصر من الحرس الثوري".

يذكر أن إقليم سستان بلوشستان الذي يقع بين إيران وباكستان تقطنه غالبية سنية من عرقية البلوش وهو إقليم مستقل تاريخيا لا يخضع لأي من الدولتين وقد احتلته إيران منذ عقود وتمارس أبشع ألوان الاضطهاد القومي والديني بحق سكانه.

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد