البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جماعة الإخوان تطالب الجميع بسرعة التحرك لإنقاذ حياة "مرسي" بعد تدهور حالته الصحية

المحتوي الرئيسي


جماعة الإخوان تطالب الجميع بسرعة التحرك لإنقاذ حياة
  • خالد عادل
    08/06/2017 08:48

قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها تلقت بغضب بالغ المعلومات التي وصفتها بالخطيرة عن تدهور الحالة الصحية للرئيس محمد مرسي، والتي نقلها نجله الأصغر عبد الله مرسي، خلال حضوره جلسة المحاكمة الباطلة للرئيس، أمس الأربعاء.

وأكدت في بيان لها الخميس، "تعرض الرئيس مرسي لحالات إغماء وغيبوبة سكر كاملة ومتكررة دون أدنى رعاية طبية، يعد محاولة قتل مع سبق الإصرار والترصد من قبل عسكر الانقلاب">الانقلاب الخونة"، مضيفة: "رفض محكمة الانقلاب">الانقلاب السماح للرئيس بالحديث خلال الجلسة الأخيرة يعد تواطؤا في تلك الجريمة".

وتقدمت جماعة الإخوان المسلمين ببلاغ عاجل عن هذه "الجريمة إلى الشعب المصري والأمم المتحدة وجميع المنظمات والمؤسسات والشخصيات الحقوقية في العالم"، مطالبة الجميع بسرعة "التحرك لإنقاذ حياة الرئيس مرسي، وحياة جميع المعتقلين الذين يتعرضون للقتل الممنهج"، محملة سلطة الانقلاب">الانقلاب المسؤولية الكاملة عن حياتهم جميعا.

واستطردت الجماعة قائلة: "حفظ الله الرئيس محمد مرسي وجميع المعتقلين، ومتعهم بكامل الصحة والعافية، وجزاهم عن صمودهم وثباتهم وفاءً لدينهم ووطنهم خير الجزاء".

وكانت مصادر بهيئة الدفاع عن الرئيس مرسي كشفت عن أن هناك خطرا داهما وكبيرا يتعرض له "مرسي" في محبسه هذه الأيام، خاصة عقب الزيارة الأولى التي قامت بها أسرته يوم الأحد الماضي، معربة عن بالغ قلقها إزاء ما يتعرض له "مرسي".

وأكدت بعض المصادر الصحفيه أن سلطة الانقلاب">الانقلاب بدأت التصعيد بشكل أكبر وأخطر ضد الرئيس "مرسي"؛ عبر وسائل مختلفة (لم تحددها)؛ من أجل محاولة إثنائه عن موقفه الرافض للانقلاب العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن سلطة الانقلاب">الانقلاب تستغل التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة ضد الرئيس مرسي، في ظل الانشغال التام بالأزمة الخليجية القطرية وتداعياتها، وفي إطار مجموعة من الخطوات تتخذها قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وكان عبد الله، نجل الرئيس مرسي، كشف عن تعرض والده خلال اليومين الماضيين لحالتي إغماء وغيبوبة سكّر كاملة في محبسه، دون أي رعاية طبية تليق بحالته الصحية، محملا سلطة الانقلاب">الانقلاب المسؤولية كاملة عن سلامة وصحة الرئيس مرسي.

و حمّل "عبد الله" سلطة الانقلاب">الانقلاب المسؤولية كاملة عن سلامة وصحة الرئيس مرسي، داعيا كافة الجهات المعنية، وخاصة الحقوقية والإعلامية، إلى النظر بعين الاعتبار للانتهاكات التي وصفها بالمتواصلة والكثيرة والخطيرة بحق والده.

وتقدمت هيئة الدفاع عن الرئيس مرسي، الخميس، بحضور كل من محمد سليم العوا، محمد طوسون، وكامل مندور، وخالد بدوي، وأسامة الحلو، وعبدالمنعم عبدالمقصود، وعلي كمال، ببلاغ إلى النائب العام يفيد بتعرض حياة "مرسي" للخطر داخل محبسه.

ونقلت هيئة الدفاع صورة كاملة عن شكوى "مرسي" من تعرضه لغيبوبتين سكر كاملة خلال الأيام الماضية، مطالبة بنقله إلى مركز طبي خاص لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية الشاملة للوقوف على تطورات حالته الصحية.

وطلبت هيئة الدفاع عن الرئيس "مرسي" من النائب العام تمكينها من لقاء "مرسي" داخل مقر احتجازه.

أخبار ذات صلة

أطلقت جماعة الإخوان نداءً تعقيبا على الأزمة الخليجية القطرية، داعية لرأب الص ... المزيد

أعلنت السلطات المصرية، اليوم السبت، إدراج 118 شخصا، بينهم المزيد

تعليقات