البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة الإخوان تدين وصف رئيس الوزراء البريطاني لها بالتطرف

المحتوي الرئيسي


ديفيد كاميرون ديفيد كاميرون
  • محمد محسن
    17/12/2015 11:14

نشرت صفحة المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمد منتصر، بيانا يدين تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ووصفه للجماعة بالتطرف.
 
وجاء ذلك بعدما نقلت وسائل إعلام عن كاميرون قوله، اليوم الخميس، إن قطاعات في جماعة الإخوان ثبت علاقتها الوثيقة بالتطرف المشوب بالعنف، حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز عربية فى خبر عاجل لها.
 
وأضاف كاميرون: أن بريطانيا ستكثف المراقبة على الآراء والأنشطة التي يروج لها أعضاء الإخوان وشركاؤهم وأنصارهم في الخارج، موضحاً أن نتائج المراجعة البريطانية خلصت إلى أن الانتماء إلى جماعة الإخوان أو الارتباط أو التأثر بها مؤشرا محتملا للتطرف.
 
طالع نص بيان الإخوان:
 
تؤكد جماعة الاخوان المسلمون أن ما صرح به رئيس الوزراء ديفيد كاميرون باتهام الجماعة بالتطرف أمر غير مقبول، ويمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة.
 
إن الجماعة بتاريخها العريض تمثل ركيزة اجتماعية وفكرية ونضالية، ولا يمكن وصمها بالتطرف، فالتطرف سمة الحكومات والجماعة التي ترفض خيارات الشّعوب.
 
إن موقف بريطانيا من الإخوان يفهم في إطار حملات التحريض التي تقودها دولا وأنظمة تدعم الانقلاب العسكري المجرم في مصر، وعلاقة تلك الأنظمة بلندن، وهو الأمر الذي يسيء إلى لندن وليس الإخوان.
 
إذا كانت بريطانيا ترى أن التظاهرات السلمية، والفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري ولعمليات القتل ضد المدنيين والاعتقال والإخفاء القسري تطرفا فبالتأكيد أن بريطانيا لديها خلل وعليها أن تعالجه.
 
وتاسف الجماعة لانزلاق الحكومة البريطانية بمؤسساتها العريقة في شرك قد نصبه سفاح مجرم، فترحب بمن سفك الدماء وقتل الالاف على مرأى ومسمع من العالم أجمع في جريمة لم تتكرر كثيرا في التاريخ، وتتهم جماعة الاخوان بكل ما قدمته من تضحيات من اجل الوصول الى مجتمعات حضارية اكثر تقدما واكثر عدالة واكثر حرية باتهامات باطلة خاوية من اي دلائل حقيقية
__
محمد منتصر المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين 
القاهرة ١٧ ديسمبر ٢٠١٥ 
٦ ربيع أول ١٤٣٧

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد