البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة الإخوان تدين وصف رئيس الوزراء البريطاني لها بالتطرف

المحتوي الرئيسي


ديفيد كاميرون ديفيد كاميرون
  • محمد محسن
    17/12/2015 11:14

نشرت صفحة المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمد منتصر، بيانا يدين تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ووصفه للجماعة بالتطرف.
 
وجاء ذلك بعدما نقلت وسائل إعلام عن كاميرون قوله، اليوم الخميس، إن قطاعات في جماعة الإخوان ثبت علاقتها الوثيقة بالتطرف المشوب بالعنف، حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز عربية فى خبر عاجل لها.
 
وأضاف كاميرون: أن بريطانيا ستكثف المراقبة على الآراء والأنشطة التي يروج لها أعضاء الإخوان وشركاؤهم وأنصارهم في الخارج، موضحاً أن نتائج المراجعة البريطانية خلصت إلى أن الانتماء إلى جماعة الإخوان أو الارتباط أو التأثر بها مؤشرا محتملا للتطرف.
 
طالع نص بيان الإخوان:
 
تؤكد جماعة الاخوان المسلمون أن ما صرح به رئيس الوزراء ديفيد كاميرون باتهام الجماعة بالتطرف أمر غير مقبول، ويمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة.
 
إن الجماعة بتاريخها العريض تمثل ركيزة اجتماعية وفكرية ونضالية، ولا يمكن وصمها بالتطرف، فالتطرف سمة الحكومات والجماعة التي ترفض خيارات الشّعوب.
 
إن موقف بريطانيا من الإخوان يفهم في إطار حملات التحريض التي تقودها دولا وأنظمة تدعم الانقلاب العسكري المجرم في مصر، وعلاقة تلك الأنظمة بلندن، وهو الأمر الذي يسيء إلى لندن وليس الإخوان.
 
إذا كانت بريطانيا ترى أن التظاهرات السلمية، والفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري ولعمليات القتل ضد المدنيين والاعتقال والإخفاء القسري تطرفا فبالتأكيد أن بريطانيا لديها خلل وعليها أن تعالجه.
 
وتاسف الجماعة لانزلاق الحكومة البريطانية بمؤسساتها العريقة في شرك قد نصبه سفاح مجرم، فترحب بمن سفك الدماء وقتل الالاف على مرأى ومسمع من العالم أجمع في جريمة لم تتكرر كثيرا في التاريخ، وتتهم جماعة الاخوان بكل ما قدمته من تضحيات من اجل الوصول الى مجتمعات حضارية اكثر تقدما واكثر عدالة واكثر حرية باتهامات باطلة خاوية من اي دلائل حقيقية
__
محمد منتصر المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين 
القاهرة ١٧ ديسمبر ٢٠١٥ 
٦ ربيع أول ١٤٣٧

أخبار ذات صلة

ليس من عجب في سعي غربان الصهيونية العالمية بكل أطيافها نحو امتلاك طموح أو طمعا زائدا في الموروث من الأمة الإسلامية المتنازعة حول قضايا فرعية يمكن أن تعا ... المزيد

قرر الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أن يخوض معركة كبرى وحقيقية ضد أبناء الأفاعي في مؤتمر التجديد المزعوم.

 

فقد رد فضيلة ... المزيد

شهدت جلسة «دور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي»، بمؤتمر الأزهر العالمي للتجد ... المزيد

قضت محكمة مصرية، الأحد، برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاه ... المزيد

عقد مجلس شورى حركة النهضة، اجتماعا ركز على نقطة واحدة فقط، تتعلق بمشاورات تشكيل حكومة جديدة برئاسة إلياس الفخفاخ.

     &nb ... المزيد