البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جماعة "الإخوان" بالأردن تحمل ترخيصا منذ عام 1945 بأنها فرع للجماعة الأم في مصر

المحتوي الرئيسي


جماعة
  • الإسلاميون
    31/12/1969 09:00

قال عبد المجيد ذنيبات ـ القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن ـ إن الحكومة وافقت على نقل جميع الممتلكات غير المنقولة المتمثلة في العقارات، التي كانت باسم الجماعة إلى جمعيته التي تم ترخيصها من قبل الحكومة.
 
وأكد ذنيبات ـ وهو المراقب العام السابق للجماعة ـ أن الأموال المنقولة، والتي تشمل السيارات والأموال النقد والأوراق والمستندات قد تم توجيه إنذار للجماعة التي وصفها بأنها "غير شرعية" من أجل تسليهما للجمعية التي يترأسها وأعتبرها هي التي تمثل "الشرعية" للإخوان المسلمين في الأردن.
 
وبين ذنيبات أن الحكومة وافقت على هذه الخطوة لأن الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة كانت باسم شخصية اعتبارية غير أردنية، إذ ان ترخيص الجماعة في عام 1945 يشير إلى أنها فرع لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
 
وأوضح ذيبات أنه "لا يحق للجماعة غير الشرعية التملك لأنها تحمل جنسية غير أردنية".
 
وفيما يتعلق بمقر الجماعة الرئيسي، والذي لا تزال تسيطر عليه الجماعة غير المرخصة، بين ذنيبات أن هذا المقر مستأجر من جمعية المركز الإسلامي الخيرية، وأنه تم رفع دعوى قضائية لإخلاء المقر.
 
وكان الذنيبات قد قال في وقت سابق إن جماعة الإخوان التي انشق عنها تعمل خارج إطار القانون.
 
وقال إن عمل الجماعة وأنشطتها المالية والسياسية ليست تحت بصر القانون ورقابته، مما دفعه إلى طلب ما وصفه بتصويب وضعها، عبر إنشاء جمعية قانونية تحمل ذات الاسم.
 
وبالفعل وافقت الحكومة الأردنية على إنشاء جمعية مرخصة قانونيا يترأسها ذنيبات بناء على طلب تقدم به، وهو ما رفضته الجماعة الأم، التي سارع ذنيبات في سحب كل الممتلكات منها بمساعدة الدولة.
 

أخبار ذات صلة

ماذا لو وقع تمرد وأرادت طائفة أو أقلية  «دينية /مذهبية /عرقية / قبلية»أو غير ذلك الانفصال وإنشاء وطن خاص على غرار ما وقع في السودان  من إنشاء دو ... المزيد

أقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، بالديوان الأميري في العاصمة الد ... المزيد

استهداف ناقِلات النفط العِملاقة في ميناء الفُجيرة الإماراتي، فجر الأحد ، السابع من شهر رمضان الحالي، الموافق للثاني عشر من مايو ..قد يجعل من ذلك التا ... المزيد