البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية

المحتوي الرئيسي


جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية
  • محمد محسن
    08/04/2015 02:49

أعلنت جماعة (أنصار الفرقان) الجهادية أسرها ثمانية جنود إيرانيين بعد قتلها ثمانية آخرين.

وقالت الجماعة السنية ، التي تتخذ من إيران معقلا لها ، في وقت متأخر مساء الثلاثاء: إن "عملية الأسر وقعت بعد استدراج الجماعة للعسكر الإيرانيين إلى أحد الجبال، أثناء معركة نشبت بين الطرفين".

وأكدت عبر حساب على موقع "تويتر" تمكنها من أسر العناصر الإيرانيين، بعد إسقاطها لمروحية تابعة للجيش الإيراني يوم السبت الماضي، وقتلها لستة جنود آخرين حتى الاثنين.

وأضافت أن المعارك بدأت، بعد اعتداء عدد من أفراد الجيش الإيراني على عنصرين من عناصر الجماعة، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بين الجانبين.

وتعد جماعة أنصار الفرقان، إحدى الجماعات الجهادية المناوئة للنظام الشيعي في إيران، وتتحذ من إقليم سستان بلوشستان معقلا لها.

وكانت قد تأسست باتحاد حركة الأنصار البلوشية وحركة الفرقان البشتونية العاملتين في المناطق الحدودية بين إيران وباكستان وأفغانستان.

أمير الحركة الحالي هو الشيخ أبوحفص البلوشي حفظه الله.

وتتخذ الحركة من منطقة الجبال الوعرة في إقليم بلوشستان معقلا لعناصرها ، وكانت قد افتتحت معسكرا باسم الشيخ أسامة بن لادن التدريبي لتخريج المجاهدين الجدد.

وتقول الحركة أنه لا ينقصها الرجال فلديها الاستشهاديون والانغماسيون جاهزون للإثخان في رأس التشيع والرفض بإيران.

 

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد