البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية

المحتوي الرئيسي


جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية
  • محمد محسن
    08/04/2015 02:49

أعلنت جماعة (أنصار الفرقان) الجهادية أسرها ثمانية جنود إيرانيين بعد قتلها ثمانية آخرين.

وقالت الجماعة السنية ، التي تتخذ من إيران معقلا لها ، في وقت متأخر مساء الثلاثاء: إن "عملية الأسر وقعت بعد استدراج الجماعة للعسكر الإيرانيين إلى أحد الجبال، أثناء معركة نشبت بين الطرفين".

وأكدت عبر حساب على موقع "تويتر" تمكنها من أسر العناصر الإيرانيين، بعد إسقاطها لمروحية تابعة للجيش الإيراني يوم السبت الماضي، وقتلها لستة جنود آخرين حتى الاثنين.

وأضافت أن المعارك بدأت، بعد اعتداء عدد من أفراد الجيش الإيراني على عنصرين من عناصر الجماعة، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بين الجانبين.

وتعد جماعة أنصار الفرقان، إحدى الجماعات الجهادية المناوئة للنظام الشيعي في إيران، وتتحذ من إقليم سستان بلوشستان معقلا لها.

وكانت قد تأسست باتحاد حركة الأنصار البلوشية وحركة الفرقان البشتونية العاملتين في المناطق الحدودية بين إيران وباكستان وأفغانستان.

أمير الحركة الحالي هو الشيخ أبوحفص البلوشي حفظه الله.

وتتخذ الحركة من منطقة الجبال الوعرة في إقليم بلوشستان معقلا لعناصرها ، وكانت قد افتتحت معسكرا باسم الشيخ أسامة بن لادن التدريبي لتخريج المجاهدين الجدد.

وتقول الحركة أنه لا ينقصها الرجال فلديها الاستشهاديون والانغماسيون جاهزون للإثخان في رأس التشيع والرفض بإيران.

 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد