البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية

المحتوي الرئيسي


جماعة أنصار الفرقان السنية تأسر 8 جنود إيرانيين وتسقط مروحية
  • محمد محسن
    08/04/2015 02:49

أعلنت جماعة (أنصار الفرقان) الجهادية أسرها ثمانية جنود إيرانيين بعد قتلها ثمانية آخرين.

وقالت الجماعة السنية ، التي تتخذ من إيران معقلا لها ، في وقت متأخر مساء الثلاثاء: إن "عملية الأسر وقعت بعد استدراج الجماعة للعسكر الإيرانيين إلى أحد الجبال، أثناء معركة نشبت بين الطرفين".

وأكدت عبر حساب على موقع "تويتر" تمكنها من أسر العناصر الإيرانيين، بعد إسقاطها لمروحية تابعة للجيش الإيراني يوم السبت الماضي، وقتلها لستة جنود آخرين حتى الاثنين.

وأضافت أن المعارك بدأت، بعد اعتداء عدد من أفراد الجيش الإيراني على عنصرين من عناصر الجماعة، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بين الجانبين.

وتعد جماعة أنصار الفرقان، إحدى الجماعات الجهادية المناوئة للنظام الشيعي في إيران، وتتحذ من إقليم سستان بلوشستان معقلا لها.

وكانت قد تأسست باتحاد حركة الأنصار البلوشية وحركة الفرقان البشتونية العاملتين في المناطق الحدودية بين إيران وباكستان وأفغانستان.

أمير الحركة الحالي هو الشيخ أبوحفص البلوشي حفظه الله.

وتتخذ الحركة من منطقة الجبال الوعرة في إقليم بلوشستان معقلا لعناصرها ، وكانت قد افتتحت معسكرا باسم الشيخ أسامة بن لادن التدريبي لتخريج المجاهدين الجدد.

وتقول الحركة أنه لا ينقصها الرجال فلديها الاستشهاديون والانغماسيون جاهزون للإثخان في رأس التشيع والرفض بإيران.

 

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد