البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جدار الصمت ..(قصة قصيرة جداً)

المحتوي الرئيسي


جدار الصمت ..(قصة قصيرة جداً)
  • تامر عزت
    09/11/2015 11:05

كِبار قريتي اختاروا أن يصمتون فى وقت نحن أشد حاجة إلي كلامهم من أى وقت مضي 
 
يقولون أنها فتنة عمياء , صماء , واحتار تساؤلي بداخلي ( هل وقت الفتن يصمت الكِبار ؟!! ) وإن سكت الكبار فمن يدُلنا الطريق !!
 
- الحوار 
 
- يجب أن تجتمعوا لتنظروا فى وضعنا الراهن وتوجهونا إلي طريق صحيح , نحن من غراسكم وبركاتكم فانصحونا .. أنا بحق أحتاج إليكم .. 
 
- لا ... الوقت صعب . . اذهب إلي ( عمك فُلان ) لعل عنده شىء يفيدك .. 
 
- لكني أريد منك كلمة , إن وافق كبار قريتنا على الاجتماع ستكون معهم ؟ بالله ستكون معهم ؟ 
 
-لالا .. انا لا أريد الحديث الآن عن أى شىء ... دعني وشأني . . 
 
- الأمر جلل يا كبيرنا .. من يهدينا إن خفت المنارة , وماذا نري وقد حجبت نفسك خلف هذه الستارة .. الأمر لا يتحمل السكوت , فبلادنا حقاً تموت !! وشبابنا ضجروا من هذا السكوت , قُل لهم كلمة , نصيحة , توجيه , أى شىء .. 
 
- لا .. الأمر صعب .!! الآن ليس عندي شىء !
.
إذن لا أمل , فما العمل ؟ هل نتركها لتُهدم فوق رؤوسنا جميعاً ؟ هل هذه المجموعة التي تحملت أعباءها وقررت حمل الأمانة لوحدها (ضالة) ؟ هل هي على حق ؟ هل هي على باطل ؟ إلي أين نتجه ؟ هل نساند ؟ هل نجافي ؟ ما العمل ...........!؟ دعونا نصمت جميعاً ..!!
 
- وبعد أيام ليست بالكثيرة , علمت من صديق أن كبيرنا الذي أبي أن يخرج ليتكلم فى شأن قريتنا إذ أن الوضع صعب قد هب من مرقده لما سمع أن داره القديمة قد سقطت !! وبالرغم من أنها ضعيفة البنيان قديمة الأركان إلا أنه قام يستلهم الهمم ويجمع الكبار لإعادة بناءها ويُذكر الجمع بتاريخها !
أهكذا يكون الكبير ؟أدارُك أغلي أن أبناء قريتك وانت الكبير ؟ ,لئن بنيت دارَك ورفعتها , وأقمت أركانها وشيدتها فمن يسكنها إن ضاع محبوك ؟!
 
- رُبما نحتاج إلي جيل جديد , نستلهم بهم قوة فقدناها فى الكبار , وعزيمة يدعمها الإصرار على السير إلي الامام , لا يمكن أن تنتهي الأمور إلي ( الصمت ) ولئن كان اختيار الكبار أن يصمتوا فواجب علينا أن نبني لأبناءنا وأحفادنا ماضٍ يتشرفون بذكره .
 
-أما الذين اختاروا الحياة خلف جدار الصمت وآثروا السلامة بزعمهم , حينما لا نجد للسلامة مدخلاً سنقف جميعاً فى طابور العبيد ننتظر الطعام من يد أعداءنا , وبعدما تجف جميع البقر سنشرب لبن الكلاب بتقصيرنا . 

أخبار ذات صلة

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد

يعرف الإمام البنا كيف يريد أن يكون عموم الناس أمام الإخوان وكيف يتعاملون مع كل صنف فيقول:

 

( و كل الذي نريده من الناس أن ي ... المزيد

صوت أغلبية نواب البرلمان التونسي مساء الأربعاء، على منح رئاسة البرلمان لمرشح المزيد

قال حساب "معتقلي الرأي"، المعني بالقضايا الحقوقية في السعودية: إنه تأكد من أنباء وفاة الداعية فهد القاضي، ا ... المزيد