البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جبهة النصرة تعلن توقف مفاوضات الإفراج عن العسكريين اللبنانيين

المحتوي الرئيسي


جبهة النصرة تعلن توقف مفاوضات الإفراج عن العسكريين اللبنانيين
  • الإسلاميون
    23/12/2014 07:53

صرح قيادي في جبهة النصرة، بمنطقة القلمون الحدودية السورية، أمس الأثنين، بأن مفاوضات الإفراج عن العسكريين اللبنانيين الأسرى لدى الجبهة "متوقفة تماما".

وقال القيادي، مفضلا عدم الكشف عن هويته: إن "المفاوضات متوقفة تماما ولا يوجد أي جهود صادقة" للإفراج عن 16 عسكريا لبنانيا تحتجزهم النصرة منذ آب/ أغسطس الماضي، موضحا أنه "لا وسيط خارجيا أو مفاوضات"، ونفى أن يكون نائب رئيس بلدية عرسال أحمد الفليطي ممثلا للنصرة، أو تواصلوا معه أو وكلوه بهذا الملف، على حد قوله.

وكان الفليطي أعلن قبل أيام أن وزير الصحة، وائل أبو فاعور، كلفه بالتواصل مع الخاطفين في قضية الأسرى، الأمر الذي أكدته الدولة الإسلامية، التي تحتجز سبعة عسكريين آخرين، لاحقا.

وردا على سؤال حول أسباب عدم سعي "النصرة"، لفتح خطوط اتصال كما فعلت الدولة مع الفليطي، قال المصدر ذاته "جربنا كل قنوات التواصل فوجدنا أنه ليس لديهم أي صلاحيات أو امتيازات"، واصفا كل ما يجري بأنه "محاولات من الحكومة لتهدئة الأهالي".

ومضى قائلا: "الحكومة اللبنانية لم تتجاوب مع الوساطة القطرية"، متابعا: "جميع القنوات التي تحاول الدخول على الخط همها الإفراج عن عسكريين كحسن نية أو أن نصدر بيان يلزمنا بعدم إعدام العسكريين، وليس لديهم أي شيء مقابل ذلك"، مستطردا بقوله "إننا في الجبهة نختبر كل قناة تواصل، وعندما نتأكد أن الحكومة أرسلت الوسيط للمماطلة والمراوغة فلا نتعاون".

وتم اختطاف عدد من العسكريين اللبنانيين، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني وتنظيمي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في عرسال بداية شهر آب/ أغسطس الماضي واستمرت خمسة أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش، وجرح 86 آخرون، وعدد غير محدد من المسلحين.

ولا تزال جبهة النصرة والدولة الإسلامية يحتجزان 23 عسكريا، بعد أن أعدم كل منهما عسكريين اثنين، في حين أعلنت قطر وقف وساطتها في ملف التفاوض مطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

أخبار ذات صلة

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد

يعد المانسا (أو الملك) كانكان موسى الملك العاشر لمملكة مالي القديمة، والتي تسمى في بعض المصادر "إمبراطورية ملي Melle".

امتد حكم ذلك ... المزيد