البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جبهة النصرة تطلق سراح 16 عسكريا لبنانيا.. وجدل حول طليقة البغدادي

المحتوي الرئيسي


سجى الدليمي شقيقة قيادي بجبهة النصرة وزوجة قيادي آخر سجى الدليمي شقيقة قيادي بجبهة النصرة وزوجة قيادي آخر
  • عبدالله محمد
    01/12/2015 08:55

أطلقت (جبهة النصرة) الإسلامية في سوريا، سراح 16 عسكريا لبنانيا كانت تحتجزهم.
 
وتم إطلاق السراح كجزء من صفقة لمبادلتهم بمعتقلين إسلاميين في السجون اللبنانية.
 
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن عملية التسليم جرت خارج بلدة عرسال على الحدود اللبنانية الشمالية الشرقية مع سوريا.
 
وكان العسكريون اللبنانيون المحتجزون وصلوا إلى منطقة وادي حميد على أطراف بلدة عرسال في موكب مسلح.
 
وشملت صفقة التبادل اطلاق سراح 13 إسلاميا من بينهم خمس نساء، اضافة الى الاطفال الثلاثة لسجى الدليمي طليقة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبي بكر البغدادي.
 
وقالت الدليمي في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية إن البغدادي طلقها منذ "6 أو 7 سنوات"، وانها ستتوجه الى بلد آخر "ربما يكون تركيا".
 
وكان الأمن العام اللبناني قال في وقت سابق إنه في إطار صفقة التبادل مع "جبهة النصرة"، تسلم الصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي محمد حمية الذي قتل على يد الجبهة في أيلول سبتمبر من العام الماضي.
 
وكانت "جبهة النصرة" قد قالت في تغريدة عبر حساب مقرب لها على تويتر قالت إن المفاوضات بشأن الأسرى العسكريين لديها في مرحلة الترتيب لوضع آلية جادة لتنفيذ ما اتفق عليه.
 
وكانت جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية قد أسرتا أكثر من 20 عنصرا من القوى الأمنية اللبنانية خلال هجوم كبير على بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في آب/ اغسطس 2014.
 
وأثار قيام السلطات اللبنانية بإدراج سجى الدليمي الزوجة السابقة لأبوبكر البغدادي، ضمن المفرج عنهم ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبرز وسم حمل اسم "سجى الدليمي" حيث قال Wesam Nasr: "لبنان الإفراج عن سجى الدليمي طليقة البغدادي منذ 7 سنوات لا علاقة له بالدولة الإسلامية بل لأن أحد إخوتها أمير في جبهة النصرة،" في حين قال عابر سبيل: "جبهة النصرة تفك أسر سجى الدليمي زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في صفقة تبادل مع لبنان وهي الآن معززة مكرمة لديهم."
 
من جهته قال آدم محمد: "توضيح الاخت سجى الدليمي هي شقيقة أحد قيادات جبهة النصرة وزوجة أحد قيادتها أيضا يدعى ابو عزام الكويتي".

أخبار ذات صلة

برر الداعية السعودي المعروف صالح المغامسي، قتل بلاده للصحفي السعودى المغدور جمال خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول، من خلال إسقاطه لحادثة قتل ا ... المزيد

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، ترحيبها بإعلان لجنة الانتخابات في الفلبين عن تنظيم استفتاء في 21 يناير/ ك ... المزيد

أعلن المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، اليوم الأحد، أن رئيس المخابرات ال المزيد

تعليقات