البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

جبهة النصرة تستغرب تصريحات (نتانياهو) عن علاقات خاصة تجمعهما

المحتوي الرئيسي


جبهة النصرة تستغرب تصريحات (نتانياهو) عن علاقات خاصة تجمعهما
  • محمد محسن
    15/11/2015 08:33

استغربت (جبهة النصرة) الإسلامية في سوريا ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ومفاده "وجود علاقة خاصة للتنسيق لصالح أمن إسرائيل" مع الجبهة التي تعد الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
 
وقالت النصرة في بيان لها : "إننا نستغرب من هذه الشائعات مع علم الجميع منهجية وعقيدة جماعة قاعدة الجهاد تجاه قضية فلسطين والكيان اليهودي المحتل.... وإننا بإذن الله ماضون في جهادنا حتى نحرر كامل بلاد المسلمين وتكون كلمة الله هي العليا".  
 
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال خلال زيارته لواشنطن منذ أيام أن إسرائيل تقيم علاقات مع "جبهة النصرة"، لافتاً إلى أنها تتعلق "بضمان أمن إسرائيل".
 
وقالت وسائل إعلام أمريكية إن نتنياهو وفي رده على استفسارات أوباما حول طبيعة العلاقة الخاصة التي نشأت بين إسرائيل وجبهة النصرة على حدود الجولان السوري المحتل، اعترف أن إسرائيل فعلاً تقيم علاقة خاصة مع مجموعات تابعة لجبهة النصرة على الحدود، من الجانب السوري، ودافع نتنياهو عن هذه العلاقة، بقوله، إنها لضمان أمن إسرائيل، وليس لتعزيز قدرات جبهة النصرة.
 
وفي اللقاء الذي استمر لساعتين ونصف بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، طالب بنيامين نتنياهو من الجانب الأمريكي، ضمان تمثيل النظام السوري الحالي في أي اتفاق لأي حل سياسي محتمل حول سوريا.
 
وذكرت أيضاً أن الجانب الإسرائيلي عبر للرئيس أوباما عن اشتراطه التنسيق الرسمي الأمريكي الإيراني والروسي، لضمان تحديد أنواع وكميات أي أسلحة إيرانية قد ترد إلى سوريا قبيل أو أثناء أي مرحلة انتقالية يمكن التوصل إليها حول سوريا.

أخبار ذات صلة

إذا كان ركن الطاعة الذراع الأيمن في تكبيل جماعة الإخوان المسلمين، فإن ركن الثقة كان الذراع الأيسر في هذه العملية.

وإذا كان ركن الطاع ... المزيد

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد

يعرف الإمام البنا كيف يريد أن يكون عموم الناس أمام الإخوان وكيف يتعاملون مع كل صنف فيقول:

 

( و كل الذي نريده من الناس أن ي ... المزيد

صوت أغلبية نواب البرلمان التونسي مساء الأربعاء، على منح رئاسة البرلمان لمرشح المزيد