البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

جامعة "الإمام محمد بن سعود" ترفض تجديد التعاقد للمتأثرين بفكر جماعة الإخوان

المحتوي الرئيسي


جامعة
  • الإسلاميون
    20/09/2017 07:58

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود، بالسعودية، عدم التجديد لبعض المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين ممن هم متأثرون بفكر تنظيمي «جماعة الإخوان» و«الدولة الإسلامية»، أو أي تنظيم حزبي.

وفي بيان لها حصل موقع الإسلاميون على نسخة منه، قالت الجامعة، إن «الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس الجامعة، أوصي بعدم التجديد لبعض المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين ممن هم متأثرون بفكر تنظيم الإخوان الإرهابي، ومن تأثر بأي فكر أو تنظيم إرهابي أو حزبي متطرف، مثل تنظيم الدولة الإسلامية، وتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية»، على حد تعبيره.

وبرر البيان القرار بأن «جماعة الإخوان كشفت عن غيها ونواياها الخبيثة، تجاه الأمة الاسلامية وشعوبها الآمنة والمستقرة، والمنتمين لتلك الجماعات أو الداعمين لمنهجهم الضال، أو المتعاطفين مع مذاهبهم في كل الأحوال والظروف، والمصغين للدعاة المتطرفين المعادين للسنة النبوية السنية السلفية الوسطية والذاهبين لمواطن تلك الجماعات الذين أفسدوا في الأرض أيما فساد».

وأضاف البيان: «ثبت ذلك بالوثائق والحقائق، والمشاركات الإعلامية المؤيدة لهذه الجماعات وغيرها، التي تم رصدها وثبوت تأثرهم بها، وتطبيق الأنظمة والتعليمات في حقهم وتنفيذ الأوامر المتعلقة بذلك، والتي تهدف إلى حماية عقول الناشئة والطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة، من تلك الأفكار الحزبية المنحرفة والتوجهات الخطيرة الضارة والمدمرة».

من جانبه، قال الدكتور «محمد بن سعيد العلم» وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي أمين عام مجلس الجامعة، في البيان، إن «الجامعة تسعى إلى تعزيز قيم المواطنة الصالحة والانتماء الصادق والصحيح للدين وولاة الأمر، بين الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وتثري في أفكارهم وعقولهم معالم الوسطية والاعتدال والسماحة والتعايش».

ولفت «العلم» إلى أن هذه الجهود لإدارة الجامعة ليست الأولى في هذا الاتجاه، ولن تكون الأخيرة.

وكانت السعودية، قد صنفت الإخوان المسلمين جماعة إرهابية في 7 مارس/آذار 2014.

كما شهد عام 2014، إجراء السلطات السعودية عدة تحقيقات مع أساتذة جامعيين سعوديين ومن دول عربية مجاورة، بسبب اتهامات بانتمائهم أو موالاتهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وعلى إثر الأزمة الخليجية، صنفت السعودية ودول الحصار، جماعة الإخوان وشخصيات محسوبين عليها ضمن الشخصيات والكيانات الإرهابية.

وتعد السعودية من أبرز الدول التي ساعدت الجيش المصري في الانقلاب على الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي» المنتمي للجماعة، وأول رئيس مدني منتخب في البلاد، في 3 من يوليو/تموز 2013.

أخبار ذات صلة

ما يقلق الغيورين ويزعجهم مما يدور في السعودية، ليس مجرد تخبُط زعامتها أو ضياع هيبتها ، ولكن المُحزن هو التأث ... المزيد

وهو في الولايات المتحدة للمشاركة في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي عن التواصل الحضاري بين أمريكا والعالم الإسلام ... المزيد

وجّه الداعية السعودي، ناصر العمر، رسالة إلى المواطنين الشباب، الخميس، قبل يوم واحد من موعد حراك 15 سبتمبر، الذي دعا له معارضون.

المزيد

تعليقات