البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

ثَلاثُ كُلَيمات من وحي أحداث اليوم

المحتوي الرئيسي


ثَلاثُ كُلَيمات من وحي أحداث اليوم
  • مجاهد ديرانية
    29/12/2016 02:39

(1)

في موقف شجاع ونبيل أصرّت الفصائل كلها على عدم استثناء جبهة النصرة من أي اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، وهو موقف قديم متجدّد سبق للفصائل أن وقفته مراراً وتكراراً، فكانت على الدوام ردءاً لجبهة النصرة ونصيراً لها ومانعاً من الاستهداف والتصنيف.

(2)

كان موقف النصرة من الفصائل (وما يزال) هو احتقارها والاستعلاء عليها واحتكار الدين والثورة من دونها، وكان نصيبُ الفصائل منها على الدوام الحكمَ بالعمالة والتمييع، والردة في كثير من الأحيان، وكانت الفصائل (وما تزال) هدفاً للنصرة، تقوم بقتالها وتفكيكها وتهجير مقاتليها وسلب سلاحها، بنفسها تارة، وتارة أخرى بواسطة ذراعها التي انْبَتَّتْ عنها زماناً ثم عادت إليها من قريب: جند الأقصى.

(3)

قرأت في "جمهرة رسائل العرب" (4/219): كتب محمد بن مُكرَّم إلى أبي العيناء: أما بعد، فإني لا أعرف للمعروف طريقاً أحْزَنَ ولا أوْعَرَ من طريقه إليك، ولا مستودَعاً أقلّ زَكاءً وأبعدَ من ثمرةِ خيرٍ من مكانه عندك، فالمعروف لديك ضائع، والشكر عندك مهجور، غايتُك في المعروف أن تَحْقِره، وفي وليّه أن تَكْفُرَه.

أخبار ذات صلة

هناك من هو مثل الذبابة لا يقع إلا على الجرح، وهناك من هو مثل النحلة حيثما أطلقته يبحث عن الزهور يرتشف رحيقها، وفي مجال الحياة الاجتماعية واليومية، خ ... المزيد

المفاضلة بينهما صعبة، لأن كلاً منهما اختص بمزايا. وأنا إذا نزعتُ التقليد من ذهني يصعب عليّ المفاضلة بينهما!

قد يقال: كيف ... المزيد

مقدمة

نشرت جريدة "القدس العربي" اللندنية في 4 أبريل عام 2000 مقالاً بعنوان: "هل نأمل أن يعتذر شيخ الأزهر عن ... المزيد

الجاهل الجهول أبو الجهل : (بوتين) الملحد الروسي..أراد بجنده أن يقلِّد أبا جهل المشرك القرشي؛ عندما أبى الرجوع عن حرب المسلمين في غزوة بدرقائلاً : "و ... المزيد

تعليقات