البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تونس.. مواجهات بين الجيش ومسلحين إسلاميين تسفر عن عشرات القتلى

المحتوي الرئيسي


تونس.. مواجهات بين الجيش ومسلحين إسلاميين تسفر عن عشرات القتلى
  • الإسلاميون
    07/03/2016 12:11

وقعت مواجهات اليوم الإثنين بين الجيش التونسي ومسلحين هاجموا مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا، ما أسفر عن وقوع حوالي 50 قتيلا في واحدة من أعنف الهجمات.

وقال مسؤول أمني إن من بين القتلى 33 مسلحا إسلاميا بينما ذكرت مصادر صحية وأمنية أن سبعة مدنيين قتلوا إضافة إلى عشرة من القوات الأمنية.

وأظهر تسجيل فيديو بثه تلفزيون محلي قوات من الجيش والشرطة وسط مدينة بن قردان وفوق مباني بينما قال شهود إن العديد من الجثث كانت ملقاة في شوارع المدينة.

ودعت السلطات المواطنين في بن قردان إلى ملازمة بيوتهم بعد أن امتدت المواجهات إلى شوارع المدينة.

وأغلقت السلطات التونسية على الفور معبريها البريين مع ليبيا وهما رأس جدير والذهيبة.

وقال التلفزيون التونسي إن المسلحين حاولوا الهجوم على ثكنة للجيش ومقرات للشرطة لكن لم يصدر ما يفيد بسبب وقوع هذه المواجهات من طرف مستقل أو من الإسلاميين أنفسهم.

وتجري المواجهات في وسط مدينة بن قردان الآن وسط حالة‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬من الذعر أصابت سكان المدينة.

وفي وقت سابق قال بيان مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية "تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية ، فجر اليوم من القضاء في حصيلة أولية ، على 21 إرهابيا والقبض على 6 آخرين.‭‭‭‭‭‭‭"‬‬‬‬‬‬‬

وتحمل السلطات التونسية تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا مسؤولية التهديدات لحدودها.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد