البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تونس.. راشد الغنوشي يحذر من تداعيات قرار عزل الأئمة

المحتوي الرئيسي


تونس.. راشد الغنوشي يحذر من تداعيات قرار عزل الأئمة
  • الإسلاميون
    18/09/2015 04:32

قال راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس، إن السياسة التي تسلكها وزارة الشؤون الدينية في بلده تهدف إلى تجفيف المنابع، كما أنها تعطي المبرّرات للجهاديين من أجل مزيد من مهاجمة تونس، وذلك إثر قرارات العزل التي تتخذها الوزارة في حق عدد من أئمة المساجد.
 
وتحدث الغنوشي في فيديو منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول، أن سياسة الوزارة لا تخدم الاستقرار، وأن العزل تعسفي وعشوائي ويعود إلى عهد تجفيف المنابع، مشيرًا إلى أن الجهاديين قد يزيدون من هجوماتهم ضد تونس بذريعة أن الحكومة تحارب الدين وأنها تعود بالمواطنين إلى عهد زين العابدين بن علي.
 
واستدرك الغنوشي القول إنه ليس كل الأئمة جيدين، مطالبًا الوزارة المعنية باعتماد معايير واضحة في التولية وفي العزل، ليؤكد ما جاء في بيان سابق لحركته، عندما وصفت قرارات الوزارة بـ"الطرد التعسفي الذي يعطي الانطباع بالعودة إلى التصفيات الإيديولوجية، في تعارض تام مع مصلحة البلاد".
 
وكان وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ قد عزل نور الدين الخادمي، الذي كان بدوره وزيرًا للشؤون الدينية في عهد حكومة الترويكا، من منصب الإمامة بأحد مساجد تونس، كما قررت الوزارة عزل إمام جامع اللخمي بصفاقس رضا الجوادي، بشير بن حسن من إمامة مسجد بمدينة مساكن ولاية سوسة، وكلهم أئمة معروفين ولهم شعبية واسعة.
 
ومنذ الهجمة التي ضربت أحد فنادق سوسة خلال يونيو/حزيران الماضي، والحكومة التونسية تعمل على عزل الكثير من أئمة المساجد تحت مبررات مختلفة.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد