البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تونس.. راشد الغنوشي يحذر من تداعيات قرار عزل الأئمة

المحتوي الرئيسي


تونس.. راشد الغنوشي يحذر من تداعيات قرار عزل الأئمة
  • الإسلاميون
    18/09/2015 04:32

قال راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس، إن السياسة التي تسلكها وزارة الشؤون الدينية في بلده تهدف إلى تجفيف المنابع، كما أنها تعطي المبرّرات للجهاديين من أجل مزيد من مهاجمة تونس، وذلك إثر قرارات العزل التي تتخذها الوزارة في حق عدد من أئمة المساجد.
 
وتحدث الغنوشي في فيديو منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول، أن سياسة الوزارة لا تخدم الاستقرار، وأن العزل تعسفي وعشوائي ويعود إلى عهد تجفيف المنابع، مشيرًا إلى أن الجهاديين قد يزيدون من هجوماتهم ضد تونس بذريعة أن الحكومة تحارب الدين وأنها تعود بالمواطنين إلى عهد زين العابدين بن علي.
 
واستدرك الغنوشي القول إنه ليس كل الأئمة جيدين، مطالبًا الوزارة المعنية باعتماد معايير واضحة في التولية وفي العزل، ليؤكد ما جاء في بيان سابق لحركته، عندما وصفت قرارات الوزارة بـ"الطرد التعسفي الذي يعطي الانطباع بالعودة إلى التصفيات الإيديولوجية، في تعارض تام مع مصلحة البلاد".
 
وكان وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ قد عزل نور الدين الخادمي، الذي كان بدوره وزيرًا للشؤون الدينية في عهد حكومة الترويكا، من منصب الإمامة بأحد مساجد تونس، كما قررت الوزارة عزل إمام جامع اللخمي بصفاقس رضا الجوادي، بشير بن حسن من إمامة مسجد بمدينة مساكن ولاية سوسة، وكلهم أئمة معروفين ولهم شعبية واسعة.
 
ومنذ الهجمة التي ضربت أحد فنادق سوسة خلال يونيو/حزيران الماضي، والحكومة التونسية تعمل على عزل الكثير من أئمة المساجد تحت مبررات مختلفة.

أخبار ذات صلة

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد

يعد المانسا (أو الملك) كانكان موسى الملك العاشر لمملكة مالي القديمة، والتي تسمى في بعض المصادر "إمبراطورية ملي Melle".

امتد حكم ذلك ... المزيد

توفي الدبلوماسي والمفكر الألماني المسلم، ويلفريد مراد هوفمان، عن عمر يناهز الـ89 عاما، الإثنين، بعد صراع مع المرض.

 

ونع ... المزيد

صدق الأخ الكريم الذي نبهني إلى أن استحكام أزمة المعتقلين سببه توقف قيادات المشهد عن التخطيط لحل أزمتهم مع رفض هذه القيادات في نفس الوقت أي حلول تأتي من خارجه ... المزيد