البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تونس..حزب التحرير الإسلامي يؤكد عقد مؤتمره السنوي رغم المنع الأمني

المحتوي الرئيسي


تونس..حزب التحرير الإسلامي يؤكد عقد مؤتمره السنوي رغم المنع الأمني
  • الإسلاميون
    31/05/2016 03:37

أكد حزب التحرير الإسلامي التونسي عزمه عقد مؤتمره السنوي الخامس، نهاية الأسبوع الجاري، رغم المنع الأمني وعدم منحه ترخيصا لذلك.

وقال عضو المكتب الإعلامي للحزب، عماد الدين حدوق، ، على هامش مؤتمر صحفي عقده الحزب اليوم الثلاثاء، بالعاصمة "مؤتمرنا سيعقد في موعده يوم 4 يونيو 2016، رغم كل شيء".

وتلا القائمون عن حزب التحرير خلال الندوة الصحفية "محضر إعلام" بعدم الموافقة على عقد مؤتمرهم من قبل وزارة الداخلية، والتي بررت المنع ب " ما يمكن أن يترتب عن عقد هذا المؤتمر من إخلال بالأمن العام"، حسب نص الوثيقة.

وأكد حدوق أن حزبه يعتبر هذا الرفض باطلا قانونيا وقال" إذا تم المنع سنقيم في كل محافظة، وفي الساحات العامة مؤتمرًا، و أمام وزارة الداخلية أيضا".

وكانت وزارة الدّاخلية، أكدت في مناسبات سابقة، أنها تقف على نفس المسافة من كل الأحزاب ومكونات المجتمع المدني، على اختلاف توجهاتهم، وأنها تتعامل مع الجميع وفق ما يضبطه القانون.

وينص الفصل الخامس من المرسوم رقم 87 لسنة 2011 ، المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية في تونس، على أنّه ” يحجر على السلطات العمومية عرقلة نشاط الأحزاب السياسية أو تعطيله بصفة مباشرة أو غير مباشرة".

وحزب التحرير ذو المرجعية الإسلامية حصل على ترخيص العمل السياسي في 17 يوليو/ تموز 2012، ومن أهم مبادئه استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة.

أخبار ذات صلة

بعد ان عرضنا للظاهرة السياسية التى كشفت عنها ثورة يناير والمتمثله فى أ. حازم ابو اسماعيل فك الله اسره ، ثم المشروع الرئاسى ثم الحزبى السياسى المتمثل ... المزيد

أفادت تقارير إعلامية اليوم السبت، بأن رئاسة الحكومة التونسية تقدمت بدعوى قضائية لحل المزيد

تعليقات