البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تونس.. المنصف المرزوقي يؤسس حزبا جديدا

المحتوي الرئيسي


الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي
  • الإسلاميون
    18/12/2015 02:51

تقدم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، بطلب رسمي لإنشاء حزب سياسي جديد "ديمقراطي وتشاركي"، وفق ما أعلن المتحدث باسمه السابق عدنان منصر.
 
وقال منصر: "اخترنا التاريخ الرمزي ليوم 17 كانون الاول/ديسمبر لايداع طلب رسمي (..) لأنه يجسد ذكرى انطلاق الثورة".
 
ورفض منصر الكشف عن تسمية الحزب قبل يوم الأحد الموعد المقرر لعقد مؤتمر تأسيسي له في العاصمة التونسية ، مؤكدا أن الحزب سيكون برئاسة المرزوقي وسيكون هدفه الأساسي العمل على "اقامة دولة عادلة ومجتمع متضامن".
 
وأضاف "سيكون حزبا ديمقراطيا واجتماعيا وتشاركيا. وسيكون ضمن اعضائه اناس دعموا المنصف المرزوقي خلال حملته الرئاسية في 2014" .
 
والمرزوقي معارض سابق لنظام بن علي وكان على رأس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية. وانتخب هذا السياسي اليساري نهاية 2011 رئيسا للبلاد من قبل المجلس الوطني التأسيسي بعد تحالف مع الإسلامي">الإسلاميي في حركة النهضة ـ الحزب الذي حل اولا في اول انتخابات تشريعية تشهدها تونس في تاريخها في تشرين الاول/اكتوبر 2011.
 
ويأتي الاعلان عن حزب المرزوقي الجديد في الوقت الذي يشهد فيه (حزب نداء) تونس العلماني أزمة عميقة مدارها اساسا التنافس بين الامين العام محسن مرزوق ونجل الرئيس الحالي حافظ قائد السبسي.

أخبار ذات صلة

  الذين يروجون لخروج المهدي قريبا، ليبايع بين الركن والمقام في الحرم المكي بموسم الحج القادم ؛ يسهمون في ملء الأرض جورا وظلما، لأنهم يفتحون باب فتن جد ... المزيد

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، إنه بعد عام من "الهجوم الغادر" على طرابلس، "نزف إليكم" نبأ تحرير العاصمة.

 

المزيد

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد