البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

توجه بحريني للاعتراف ب(الأحواز) دولة عربية محتلة من إيران

المحتوي الرئيسي


خريطة الأحواز خريطة الأحواز
  • الإسلاميون
    30/12/2015 05:26

وافق 40 عضوا في البرلمان البحريني على مذكرة قدمها 5 من زملائهم إلى رئاسة المجلس، تدعو للاعتراف بالأحواز "دولة عربية محتلة".
 
والأحواز إقليم عربي يقع على الخليج العربي وتحتله إيران منذ عقود وسكانه كلهم من العرب السنة.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء، عن عضو برلماني قوله إن المذكرة تدعو إلى اعتبار الأحواز وهي عاصمة ومركز محافظة خوزستان من الأقطار العربية التي تقع شرق الوطن العربي، وتصف شعبها بكونه "عربيا يخضع للاحتلال الإيراني".
 
وتتهم المذكرة طهران بممارسة "البطش" في الأحواز، "مستغلة غياب الدور العربي والظروف الإقليمية والدولية التي تهدد تماسك الأمة وتحاول تفريقها".
 
من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في البرلمان البحريني، عبد الله بن حويل إن "المذكرة تعكس تطلعات الشعب الأحوازي لإنقاذه من الظلم والجور الذي تمارسه إيران على مدى عقود"، وأضاف أن "هذا التحرك يمثل بداية لنقل صوت الأحوازيين للعالم، وإبراز ما يعانونه من استعباد وإقصاء".

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد