البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم "ولاية سيناء" يتبنى إسقاط الطائرة الروسية

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • عبدالله محمد
    31/10/2015 01:17

نشرت منتديات جهادية بيانا صادرا عن تنظيم ولاية سيناء ـ فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر ـ يتبنى فيه عملية إسقاط الطائرة المدنية الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية.
 
وكانت روسيا ومصر قد استبعدتا اسقاط الطائرة ورجحوا أن يكون عطلا تسبب في سقوطها.. ولم يصدر تعليق على بيان التنظيم حتى نشر هذا الخبر.
 
وقال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة حادث تحطم الطائرة.
 
وقال البيان إن السيسي وعده بتوفير الظروف لأوسع مشاركة ممكنة لمتخصصين روس في التحقيق في سبب الحادث.
 
وقالت بوابة الأهرام إن النائب العام المصري سيسمح لجهة حكومية روسية بالمشاركة في التحقيق.
 
وقالت البوابة التي تتبع صحيفة الأهرام المملوكة للدولة أن نيابة شمال سيناء الكلية قررت "استدعاء مسؤولي أبراج المراقبة الأرضية ومراقب الانطلاق للطائرة الروسية المنكوبة ومراقب المنطقة لسماع أقوالهم."
 
وأقلعت الطائرة من مطار شرم الشيخ الدولي في محافظة جنوب سيناء وقالت السلطات المصرية إنها اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها وسقطت قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
 
 

أخبار ذات صلة

في ظل ما نلاحظه من انتشار وباء كورونا عافانا الله وإياكم من شره ، ارتفعت أصوات البعض مطالبة بالنظر في أحوال نزلاء السجون مخوِّفةً من مغبة تركهم نهباً له ... المزيد

إنَّ الإيمان بالقدر لا يعارض الأخذ بالأسباب المشروعة، بل الأسباب مقدَّرة أيضا كالمسببات، فمن زعم أن الله تعالى قدّر النتائج والمسببات من غير مقدماتها ... المزيد

تَحِلُّ بعد أيام قلائل الذكرى السادسة لوفاة المفكر الجليل والمسلم العظيم والمعلم الرائد؛ أستاذنا وأستاذ آبائنا: الأستاذ المزيد