البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم القاعدة يعلن إفشال عملية إنزال أمريكي على ساحل أبين جنوبى اليمن

المحتوي الرئيسي


تنظيم القاعدة يعلن إفشال عملية إنزال أمريكي على ساحل أبين جنوبى اليمن
  • الإسلاميون
    03/03/2017 09:33

نفذت قوات خاصة أمريكية عملية إنزال فاشلة اليوم الخميس، على منطقة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين جنوبي اليمن، التي يتواجد فيها عناصر تتبع تنظيم القاعدة.

وتحدث بيان صادر عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عن إحباط عناصره لمحاولة إنزال لقوات أمريكية في "ولاية" أبين.

وأضاف البيان، أن محاولة إنزال فاشلة قامت بها القوات الأمريكية فجر اليوم الخميس عن طريق ساحل البحر العربي في شاطئ قرية "النخيلة" القريب من قرية "موجان" بمدينة أبين والتي أعاد التنظيم السيطرة على عدد من المناطق فيها.

وأشار بيان قاعدة اليمن إلى أن طيرانا أمريكيا مكثفا شوهد يغطي الأجواء ما بين "حربي وتجسس" وآخر تابع للتحالف العربي. موضحا أنه جرى التنبه للعملية العسكرية بعدما شاهد أبناء المنطقة الساحلية بعض الأضواء تنبعث من الجبال القريبة من الساحل فأطلقوا النار باتجاه تلك الأضواء والتي تبين أنها لجنود أمريكيين كانوا بدأوا في التحرك عبر الساحل.

ولفت البيان إلى مشاهدة آثار أقدام جنود وبعض المقتنيات التابعة لهم كـ"عبوات مياه" بالإضافة إلى آثار كلاب يعتقد أنها "بوليسية" تابعة للقوة الأمريكية.

وفي نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، نفذت قوات أمريكية عملية إنزال على قرية يكلا في مديرية ولد ربيع بالبيضاء، كان من بين ضحاياها نساء وأطفال، فيما تشير رواية الجيش الأمريكي إلى مقتل 14 عنصرا من تنظيم القاعدة في العملية.

وتتصاعد وتيرة المعارك بين تشكيلات قبلية موالية للشرعية وبين قوات الحوثي وصالح في البيضاء التي تشكل جبهة استنزاف مفتوحة للانقلابيين.

أخبار ذات صلة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأربعاء 8 فبراير/شباط، أن القيادي المخضرم في تنظيم القا ... المزيد

تعليقات