البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم "القاعدة" يدعو أنصاره حول العالم للثأر للشيخ عمر عبد الرحمن

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • خالد عادل
    21/02/2017 05:52

دعا تنظيم القاعدة، أنصاره حول العالم، إلى الثأر للشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحى للجماعة الإسلامية في مصر، الذي توفي في محبسه بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد سنوات طويلة من سجنه.

وطلب تنظيم القاعدة، من أنصاره، تنفيذ وصية عمر عبد الرحمن، وهي "عدم نسيان دمه، والثأر له أشد الثأر".

كما كشف التنظيم، أنه سعى طيلة السنوات الماضية إلى إخلاء سبيله، عبر أسره لرهائن غربيين، وأمريكيين، إلا أن الولايات المتحدة كانت متمسكة باعتقاله.

وأضاف التنظيم في بيان رسمي صدر عن "مؤسسة السحاب"، بعنوان "جيل نفخ فيه الروح": "قام الإخوة في قاعدة الجهاد بعدة عمليات خطف للأمريكان وحلفائهم الغربيين في بلاد المغرب الإسلامي، وباكستان، واليمن، بغية مُبادلتهم بالشيخ عمر عبالرحمن، ولكن الحقد الصليبي الذي يرى في بقاء الشيخ في السجن إذلالا للأمة حال بين إتمام تلك الصفقات".

وأكد التنظيم أن السلطات الأمريكية قتلت عمر عبد الرحمن، مضيفا أن "الشيخ رحمه الله صبر، وتشمّر للعُقبى، وعانق البلوى، إلى أن لحق بالمولى، وذلك بعدما قرر الأمريكان قتله في السجن، من خلال منع الأدوية عنه، كما صرحت بذلك أسرته الكريمة ألهمهم الله الصبر والسلوان".

وفي نهاية البيان أكد التنظيم على مطلبه من أنصاره بالثأر لعمر عبد الرحمن، متابعا: "يا شباب الأمة وليوثها: هذه وصية الشيخ بين أيديكم، اجتهدوا في تنفيذها، ولا تدعوا الأمريكان ينعمون بالأمن والأمان، اقتلوهم، اقعدوا لهم كل مرصد، ازرعوا الخوف في قلوبهم، اثأروا لشيخكم، دمروا مصالحهم في كل مكان، أشعلوا الأرض نارا تحت أقدامهم، خذوا من دمائهم واشفوا صدور قوم مؤمنين".

يشار إلى أن الشيخ عمر عبد الرحمن أقام لمدة في أفغانستان والتقى بمؤسس تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

أخبار ذات صلة

"مفتى تنظيم الجهاد".... هو اللقب الذي اشتهر به الدكتور عمر عبدالرحمن أستاذ التفسير بكلية أصول الدين ف ... المزيد

كشف محمد، نجل الدكتور  عمر عبد الرحمن، الأب الروحي للجماعة الإسلامية، عن فحوى الاتصال الأخير الذي أجراه والد ... المزيد

تعليقات