البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"تنظيم الدولة" يُسلم أكثر من 25 قرىة لنظام الأسد في مدينة منبج

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    08/03/2017 12:51

تستمر المعارك العنيفة غربي مدينة حلب بين الفصائل المقاتلة والميليشيات الإيرانية في محاولة من الأخيرة احتلال مناطق جديدة، في حين يواصل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تسليم نظام بشار الأسد، لقرى في جنوب غرب منبج الواقعة شرق مدينة حلب  وسط موجة نزوح كبيرة من قبل الأهالي إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد باتجاه ريف منبج الجنوبي.

وقال مراسل شبكة أورينت السورية المعارضة، إن اشتباكات عنيفة تدور على محاور "جمعية الزهراء ومعامل حيان ومحور الفاميلي هاوس وجبل شويحنة وإكثار البذار" شمال المدينة، وأوضح مراسلنا أن النظام للسيطرة على جبل شويحنة ومعارة وهو طريق إمداد الثوار الوحيد بين ريفي حلب الشمالي والغربي.

في غضون ذلك تشهد بلدات الخفسة ودير حافر ومسكنة بموجة نزوح  كبيرة قاربت الـ70 ألف مدني باتجاه ريف منبج الجنوبي ومدينة منبج "سيطرة  ميليشيا قسد، وذلك هرباً من سيطرة النظام على هذه المناطق بعد تسليمها من قبل تنظيم الدولة، فيما أكد مراسلنا أن تنظيم الدولة انسحب من أكثر من 25 قرة جنوبي مدينة منبج لتسيطر عليها مليشيات إيران والنظام دون قتال.

الجدير بالذكر، أن ميليشيات إيران احتلت في 20 / 12/ 2016 كامل أحياء حلب الشرقية ، وذلك بعد خروج آخر دفعة من الثوار مع سلاحهم الخفيف إلى ريفي حلب وإدلب، وذلك بعد حملة عسكرية غير مسبوقة للميليشيات الشيعية وقوات الاحتلال الروسي استمرت نحو شهرين، ما أسفر عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن الدمار الذي لحق بالبنى التحتية والمنشآت الخدمية، وفي مقدمتها المشافي.

أخبار ذات صلة

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا للكاتبين كولين كلارك وأمارناث أماراسنغام، بحثا فيه مستقبل مقاتلي تنظيم الدولة بعد هزيمة المزيد

كشفت التحقيقات الجارية مع زوجة منفذ هجوم ليلة رأس السنة في إسطنبول أن عناصر من تنظيم الدولة الإسمية " المزيد

تعليقات