البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يهاجم مناطق قريبة من بغداد لليوم الثاني على توالى

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يهاجم مناطق قريبة من بغداد لليوم الثاني على توالى
  • الإسلاميون
    29/02/2016 03:09

قتل 27 شخصا على الأقل حين فجر مهاجم سترته الناسفة في جنازة قريب لقيادي بفصيل شيعي بمحافظة ديالى بشرق العراق اليوم الاثنين.
 
ووقع الهجوم في المقدادية على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد ويأتي بعد أعنف تفجير تشهده العاصمة حتى الآن هذا العام والذي خلف 78 قتيلا ووقع في منطقة تسكنها أغلبية شيعية أمس الأحد.
 
وقال مسؤولون أمنيون والشرطة إن هدف الهجوم كان قائدين محليين بفصيل الحشد الشعبي كانا يشاركان في جنازة.
 
وقال رائد بالشرطة طلب عدم نشر اسمه "اقترب المهاجم الانتحاري من القائدين المحليين بالحشد (الشعبي) ثم فجر سترته ليقتل الاثنين إلى جانب كثيرين آخرين." وذكرت المصادر أن 55 شخصا أصيبوا.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من شمال وغرب العراق كثيرا ما يعلن مسؤوليته عن هجمات على الميليشيات الشيعية.
 
وتتهم الميليشيات الشيعية المسلحة بمهاجمة مساجد السنة والسكان في ديالى. وكثيرا ما استهدفت السكان السنة في المقدادية نفسها.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد