البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يهاجم مناطق قريبة من بغداد لليوم الثاني على توالى

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يهاجم مناطق قريبة من بغداد لليوم الثاني على توالى
  • الإسلاميون
    29/02/2016 03:09

قتل 27 شخصا على الأقل حين فجر مهاجم سترته الناسفة في جنازة قريب لقيادي بفصيل شيعي بمحافظة ديالى بشرق العراق اليوم الاثنين.
 
ووقع الهجوم في المقدادية على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد ويأتي بعد أعنف تفجير تشهده العاصمة حتى الآن هذا العام والذي خلف 78 قتيلا ووقع في منطقة تسكنها أغلبية شيعية أمس الأحد.
 
وقال مسؤولون أمنيون والشرطة إن هدف الهجوم كان قائدين محليين بفصيل الحشد الشعبي كانا يشاركان في جنازة.
 
وقال رائد بالشرطة طلب عدم نشر اسمه "اقترب المهاجم الانتحاري من القائدين المحليين بالحشد (الشعبي) ثم فجر سترته ليقتل الاثنين إلى جانب كثيرين آخرين." وذكرت المصادر أن 55 شخصا أصيبوا.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من شمال وغرب العراق كثيرا ما يعلن مسؤوليته عن هجمات على الميليشيات الشيعية.
 
وتتهم الميليشيات الشيعية المسلحة بمهاجمة مساجد السنة والسكان في ديالى. وكثيرا ما استهدفت السكان السنة في المقدادية نفسها.

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد