البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة يهاجم بلدة تل أبيض على الحدود السورية مع تركيا

المحتوي الرئيسي


الطريق إلى تل أبيض الطريق إلى تل أبيض
  • الإسلاميون
    28/02/2016 05:37

شن تنظيم «الدولة الإسلامية» هجوماً على بلدة "تل أبيض" السورية والتي يسيطر عليها كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد على الحدود مع تركيا.
 
وقال متحدث بإسم "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية ريدور خليل أن «مقاتلي التنظيم هاجموا بلدة تل أبيض الخاضعة لسيطرة الوحدات والواقعة على الحدود مع تركيا وبلدة سلوك القريبة منها».
 
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ان طائرات التحالف الأمريكي شنت عشر غارات في محاولة لصد الهجوم، مشيراً إلى أن 45 مقاتلاً من التنظيم و20 من المقاتلين كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد قُتلوا.
 
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان بواسطة البريد الإلكتروني أن «التحالف نفذ العديد من الضربات الجوية يوم السبت قرب تل أبيض».
 
وبدأ الهجوم بعد ساعات على سريان اتفاق «وقف الأعمال العدائية» الذي أبرمته الولايات المتحدة وروسيا في إطار الهدنة التي لا تشمل «الدولة الإسلامية» ولا «جبهة النصرة».
 
وانتزعت الوحدات السيطرة على تل أبيض من «داعش» العام الماضي في هجوم بدعم جوي أمريكي.
 
وذكرت المصادر الأمنية التركية ان الهجوم وقع في الساعات الأولى من يوم السبت على جبهتين وأن دوي إطلاق النار والانفجارات التي سُمعت من بلدة أقجة قلعة على الجانب التركي استمر لساعات.
وأضافت المصادر أن الجيش التركي زاد دوريات المراقبة على جانبه من الحدود.
 
وقال الجيش التركي أن «14 طائرة من نوع (إف. 16) قامت بدوريات على الحدود السورية - التركية يوم الجمعة من دون الإشارة بشكل مباشر إلى الهجوم على تل أبيض».
 
وأضاف خليل ان «بعض المهاجمين تسللوا يوم السبت من الحدود التركية إلى الشمال، مكرراً اتهامات بأن تركيا تدعم التنظيم».

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

تعليقات