البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم (الدولة) يهاجم المخابرات الروسية في دول القوقاز المسلمة

المحتوي الرئيسي


جنود روسيا في جمهورية داغستان المسلمة بالقوقاز جنود روسيا في جمهورية داغستان المسلمة بالقوقاز
  • الإسلاميون
    01/01/2016 11:50

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في بيان، إطلاق النار الذي أدى الى مقتل شخص وجرح 11 آخرين بالقرب من موقع سياحي في جمهورية داغستان المسلمة المحتلة من القوات الروسية في القوقاز.
 
وقال التنظيم في بيانه : "تمكن جنود الخلافة بفضل الله من شن هجوم على منطقة يتواجد بها عدد من ضباط الاستخبارات الروسية في مدينة ديربينت جنوب داغستان "، وأكد البيان ان "ضابط استخبارات روسيا قتل وجرح عدد آخر"، بينما "عاد جنود الدولة الاسلامية الى مواقعهم سالمين".
 
وكان مجهولون فتحوا النار ليل الثلاثاء-الاربعاء على مجموعة أشخاص بالقرب من أسوار قلعة ديربينت ما ادى الى مقتل شخص وجرح 11 آخرين.
 
وقال مصدر روسي لوكالة الأنباء العامة "ريا نوفوستي"، إن منفذي إطلاق النار هم ثلاثة مقاتلين يتحدرون من ديربينت، مشيراً إلى مسؤوليتهم عن تنفيذ هجمات بينها إطلاق النار على موظفين روس.
 
وأكد مصدر آخر، للوكالة، إن القتيل وبعض الجرحى يعملون بالفعل في جهاز الأمن الروسي "اف اس بي".
 
ومن وقت لآخر تشهد جمهورية داغستان المسلمة المحاذية للشيشان مواجهات بين المقاتلين الإسلاميين وقوات الاحتلال الروسية.
 
وفي نهاية حزيران/يونيو ، بايعت الحركة الإسلامية المسلحة في القوقاز تنظيم الدولة الإسلامية في فيديو نشر على الانترنت.
 
وفي تشرين الأول/اكتوبر، دعا زعيم "جبهة النصرة"، فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا، ابو محمد الجولاني "الجهاديين في القوقاز لمساعدة الجهاديين في سوريا من خلال ضرب اهداف روسية"، وذلك بعد بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا.
 
وكان فلاديمير بوتين ـ رئيس روسيا ـ قد أعلن أن أحد أسباب حملته العسكرية في سوريا يكمن في ان الالاف من المسلمين من مواطني الجمهوريات المسلمة التي تحتلها القوات الروسية يحاربون في صفوف الفصائل الإسلامية في سوريا، مقدراً عددهم بحوالي سبعة الاف.

أخبار ذات صلة

كَم كُنتُ اُحُبُ الحَياة

 

حتى بدأتُ ارى صُورا لِلمَجوس . مُقززَة تَشمَئِزُ مِنها النُفوس . وتَقشَعِرُ مِنها الابدان كَقِصَتي عَن هذا ... المزيد

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد